Search
Close this search box.

بايدن يعتزم فرض ضريبة بنسبة 100% على السيارات الكهربائية الصينية

السيارات الكهربائية الصينية

يعتزم الرئيس الأمريكي جو بايدن فرض ضريبة بنسبة 100% على السيارات الكهربائية الصينية التي ستباع في السوق الأمريكي .

أفادت تقارير أن الرئيس بايدن من المقرر أن يفرض تعريفة عالية بشكل مستحيل على السيارات الكهربائية المستوردة من الصين ، ظهرت هذه المعلومات لأول مرة عبر صحيفة وول ستريت جورنال ، التي نقلت عن مصادر لم تسمها قريبة من الأمر .

سيارات كهربائية صينية

وفقاً للتقرير الصحفية الغير رسمية ، سيتم زيادة الضريبة الحالية البالغة 25% على السيارات الكهربائية الصينية ، والتي حددها الرئيس السابق دونالد ترامب عبر ” Section 301 Tariffs ” ، أربعة أضعاف أو ما يصل إلى 100% تقريباً ، وهذا يعني أن السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات من الجمهورية الشعبية ستواجه صعوبة أكبر في محاولة اختراق السوق الأمريكي ، وهذا هو الهدف بالضبط .

ينبع قرار بايدن المفترض بمراجعة ” Section 301 Tariffs ” التي بدأت في عام 2022 . وبحسب المصادر ، فإن التغييرات ، التي سيتم الإعلان عنها في وقت مبكر من يوم الثلاثاء ، ستؤثر أيضاً على العديد من المنتجات الصينية الأخرى ، وإلى جانب زيادة الضرائب على السيارات الكهربائية الصينية ، سيتم فرض تعريفات جديدة على أشباه الموصلات ومعدات الطاقة الشمسية والإمدادات الطبية مثل المحاقن ومعدات الحماية الشخصية .

قد يهمك : تجربة تفصيلية جيلي ستار راي 2024

سيارات صينية

إن الدعوة لتقييد حدود الولايات المتحدة ضد المنتجات الصينية الصنع ليست غير مسبوقة ، حيث كان المشرعون يحثون الحكومة – حتى أنهم دعوا إلى فرض حظر كامل – على اتخاذ إجراءات بشأن ظهور المركبات الكهربائية الصينية على مستوى العالم . وسبق أن أدانت الصين هذه الممارسات ، واتهمت إدارة بايدن بخرق قواعد التجارة الدولية .

على الرغم من صرامة الرسوم الجمركية المفترضة في ظل إدارة الرئيس الأمريكي بايدن ، فقد تم العثور على ثغرة واسعة عبر الحدود الجنوبية لأمريكا : المكسيك . تغطي القيود الحالية السيارات الكهربائية المصنوعة في الصين ولكنها لا تفرض بالضرورة عقوبات على المنتجات الصينية المصنوعة في المكسيك . كانت BYD واحدة من شركات صناعة السيارات الصينية التي يقال إنها أنشأت متجراً هناك ، على الرغم من أن الشركة أكدت بعد أسابيع أنها لن تبيع السيارات للأمريكيين لبعض الوقت .

سيارات BYD

وفي الوقت نفسه ، كانت شركات صناعة السيارات الصينية الأخرى ، مثل شيري ، تعتزم في السابق بيع السيارات في الولايات المتحدة . حتى أن شركة زيكر ، العلامة التجارية التي ولدت في اطار تعاون جيلي و فولفو بعد استحواذ الصانع الصيني على الشركة السويدية ، عرضت سياراتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية لعام 2024 في لاس فيغاس ، ومع ذلك أكد مارس تشين ، نائب رئيس شركة زيكر ، ضمن معرض بكين للسيارات الذي اختتم مؤخراً أن وجودها في السوق الأمريكي لم يكن مرتبطاً بتجارة التجزئة ، وأن الشركة ليس لديها خطط للبيع للمشترين الأمريكيين قريباً .

نود تذكيرك : ما هي أسرع سيارات تعمل على الكهرباء في العالم في 2024 ؟

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع