Search
Close this search box.

شخص ما دفع سعر اس كلاس جديدة للحصول على سيارة تويوتا يارس

بلغ سعر سيارة تويوتا يارس ما يعادل تكلفة شراء مرسيدس اس كلاس جديدة ! وبدون أي شك نحن لا نتحدث عن نسخة عادية من سيارات يارس العملية الاقتصادية .

قبل الحديث عن سبب ارتفاع سعر هذه السيارة اليابانية نود تذكيركم بالتالي :

سعر مرسيدس اس كلاس 2023 في الامارات لدى قرقاش .

سعر يارس 2023 جديدة في السعودية لدى عبداللطيف جميل تويوتا .

في هذا الخبر نحن نتحدث عن تويوتا GRMN يارس التي صُنع منها 500 نسخة في العالم فقط ، والتي تم تصميمها بالكامل في وطنها الأم اليابان .

ودفع شخص ما مبلغ وقدره 140 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 525 ألف ريال سعودي للحصول على نسخة GRMN من سيارة تويوتا يارس .

نحن نتحدث ضمن هذا الخبر عن سيارة رائعة للغاية وربما واحدة من أفضل سيارات هاتشباك الرياضية ، كما أن الطلب مرتفع للغاية عليها رغم أنها محدودة الإنتاج مما ساهم في زيادة سعرها .

ومن باب المعرفة ظهرت تم كشف النقاب عن Toyota GRMN Yaris قبل 12 شهراً لتكون نسخة خاصة في السوق اليابانية وتستفيد من عدد كبير من الترقيات ، كما لوحظ من قبل Autoracing و Drive ، تم بيع واحدة من النسخ مؤخراً إلى مشترٍ لم يذكر اسمه في مزاد أقيم في اليابان مقابل 18,165,000 ين ياباني أي ما يعادل 139,497 دولار أمريكي أو 523,113 ريال سعودي قبل احتساب الرسوم ، وهو مبلغ مذهل يعادل تكلفة شراء سيارة مرسيدس S450 4Matic جديدة في الامارات لدى قرقاش مرسيدس الامارات .

تم تزويد هذه النسخة التي بيعت في مزاد من سيارات يارس بحزمة Circuit Package التي ، وكما يوحي الاسم تم تصميمها بتركيز أقوى لاقتحام حلبات السباق في اليابان ، تبلغ تكلفة GRMN Yaris المزودة بحزمة Circuit Package مبلغ 8,467,000 ين ياباني أي ما يعادل 65,021 دولار أمريكي أو 243,828 ريال سعودي .

تأتي السيارة الحصرية هذه مع مجموعة من الترقيات ، على سبيل المثال تمت إزالة المقاعد الخلفية وتركيب غطاء محرك من ألياف الكربون ، بالإضافة إلى ذلك زادت شركة صناعة السيارات من عدد اللحامات مقارنةً بالسيارة القياسية لتحسين صلابة الهيكل ، وساهمت حزمة Circuit Package على اضافة عجلات BBS مقاس 18 إنش مجهزة بمكابح أكبر ، وماصات صدمات قابلة للتعديل من Bilstein ، وأجزاء جانبية ممتدة ، وشفة أمامية جديدة ، وجناح خلفي من ألياف الكربون ، ويقل وزن تويوتا GRMN يارس بمقدار 20 كيلوغرام أقل من سيارة تويوتا يارس .

كما تم إجراء بعض التحسينات الصغيرة على المحرك التوربيني المكون من 3 اسطوانات سعة 1,6 لتر ويستمر في إنتاج 268 حصاناً من القوة ، ولكن تم زيادة عزم الدوران من 370 نيوتن متر لتصل إلى 390 نيوتن متر ، ويتصل المحرك مع قير عادي من 6 سرعات بنسب أقرب ، وكذلك التروس التفاضلية الميكانيكية محدودة الانزلاق في كل من الأمام والخلف .

تم طلاء حزمة GRMN Yaris Circuit Package التي تم بيعها في المزاد بلون رصاصي مطفي Matte Steel ، وهو اللون الذي سيتم تغطيته على 50 نسخة فقط من هذا الطراز الحصري ، وقطعت سيارة تويوتا يارس التي تم بيعها بنفس سعر اس كلاس جديدة مسافة 66 كم فقط .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع