Search
Close this search box.

اعرف سبب غضب الفا روميو من سعر دودج هورنت 2023

هل سعر دودج هورنت 2023 جديدة كلياً ؟ هو السبب الرئيسي من غضب الفا روميو من شركة دودج و مجموعة ستيلانتس المالكة لكلتا العلامتين الايطالية والأمريكية .

يبدو أن العلامة التجارية الإيطالية الفا روميو ( Alfa Romeo ) غاضبة بشدة من الشركة الأم ستيلانتس ( Stellantis ) والعلامة التجارية الشقيقة الأمريكية دودج ( Dodge ) لاستخدامها الفا روميو تونالي SUV لتعتمد عليها في بناء هورنت أجدد سيارات دودج 2023 .

وليس من الصعب معرفة سبب غضب الفا روميو فهي تسعى لتسجيل مبيعات مرتفعة من الفا روميو تونالي التي تمثل سيارة SUV مدمجة صغيرة ذات ثمن منافس ، مقارنة مع مقدار المبيعات المنخفضة التي تحققها شقيقتيها سيارتي ؛ الفا روميو جوليا السيدان ، و الفا روميو ستيلفيو SUV .

وفقاً لتقرير صادر عن The Drive ، فإن استياء الفا روميو يعود إلى سعر دودج هورنت 2023 الأقل بكثير من شقيقتها الايطالية الفا روميو تونالي 2023 .

يبدو أن دودج هورنت 2023 جديدة كلياً التي ظهرت رسمياً قبل أقل من 10 أيام جذبت العملاء الراغبين بامتلاكها لتسجل طلبات شراء مسبق بلغ عددها 14 ألف طلب بعد 24 ساعة فقط ! فنحن نتحدث عن فئة سيارات عملية جديدة كلياً ذات تصميم شبابي تشترك بالعديد من الأجزاء مع سيارة ايطالية ، وتعتمد على نظام ميكانيكي جديد يتضمن خيارات هايبرد اقتصادية في صرفية البترول .

وكما ذكرنا سابقاً سيبدأ سعر دودج هورنت جديدة ستنادر نسخة GT من 29,995 دولار أمريكي أي ما يعادل 112,481 ريال سعودي ، بدون إحتساب رسوم الشحن ، وتعتمد هذه السيارة الأمريكية بنسخة هورنت GT على محرك 4 سلندر سعة لترين مع تيربو يولد قوة 268 حصان و 400 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيكي من 9 سرعات ، لتتسارع سيارة الدفع الكلي AWD من 0 وصولاً إلى سرعة 96 كم/س ( 60 ميل/س ) في 6,5 ثانية .

وفي المقابل يبدأ سعر الفا روميو تونالي 2023 ستاندر في السوق العالمي من 38,995 دولار أمريكي أي ما يعادل 146,231 ريال سعودي ، بدون احتساب رسوم الشحن ، وهي تنافس سيارات ألمانية من ضمنها ؛ بي ام دبليو X1 ، و مرسيدس GLA ، و اودي Q3 ، يبدأ ثمن جميعهم بنسخة ستاندر القياسية بمبالغ تقل بقليل عن 40 ألف دولار أمريكي .

مواصفات سيارة الفا روميو ستنادر الجديدة الميكانيكية تتضمن محرك 4 سلندر سعة لترين مع تيربو يولد قوة 256 حصان و 400 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيكي من 9 سرعات ، وستعمل السيارة بنظام دفع كلي للعجلات .

نود التنويه بأننا نتحدث عن سعر ومواصفات سيارات ستاندر قياسية من طرازي تونالي و هورنت ، ويتوفر خيارات محركات أخرى وأسعار أعلى من سيارات 2023 .

وعند مقارنة سعر الفا روميو تونالي 2023 ستاندر مع سعر دودج هورنت 2023 ستاندر يتضح لنا أن السيارة الأمريكية أرخص بمقدار 9 آلاف دولار أمريكي أي ما يعادل 33,750 ريال سعودي ، رغم أن السيارتين تشاركنا بالعديد من الأجزاء ! وتقتصر الاختلافات على الأضواء والمصدات ، بالإضافة إلى لوحة تحكم مختلفة تماماً وشعار العلامة التجارية .

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع