Search
Close this search box.

مرسيدس S560 4Matic تتحول إلى تاكسي في مصر!

انتشرت بعض الصور عبر وسائل التواصل الاجتماعي مؤخرًا تكشف عن سيارة مرسيدس S560 4Matic تاكسي في مصر! وبعد بعض البحث وجدنا أن أحد عملاء مرسيدس في مدينة الإسكندرية فكّر في هذا التحوّل بهدف الانتقام من الوكيل المحلي.

حيث دفع وكيل مرسيدس في مصر أحد العملاء إلى تحويل أغلى سيارة طرحتها الشركة في الأسواق المصرية حتى الآن مرسيدس S560 4Matic إلى تاكسي بمدينة الإسكندرية، وذلك بعدما استبدل محرك مرسيدس الألماني بمحرك روسي من العلامة التجارية لادا وهو التاكسي الأكثر انتشارًا في المدينة الواقعة على السواحل الشمالية لمصر.

مرسيدس S560 4Matic تتحول إلى تاكسي في مصر! 1

وقال مالك السيارة إن سيارته من نوع S560 4Matic أعلى فئة لعام 2019، لكنه فوجئ بعد قطع مسافة 16 ألف كيلومتر فقط بمشكلة في المحرك نتيجة عيب في الصناعة، مؤكدًا أنه قام بفحص فني معتمد من أعلى جهاز في الدولة، وهو فحص دقيق أثبت أن المشكلة بسبب عيب في الصناعة وليس بسبب سوء الاستخدام.

مرسيدس S560 4Matic تتحول إلى تاكسي في مصر!

لهذا السبب طلب من وكيل مرسيدس في مصر إصلاح المشكلة أو تغيير المُحرك، ولكنه تعرّض إلى خلاف كبير مع ممثل الدعم الفني للشركة الألمانية العريقة في مصر، حيث أبلغه الوكيل أن المحرك يبلغ ثمنه 3 ملايين جنيه مصري (حوالي 96 ألف دولار أميركي) وأن استيراده من الخارج وتركيبه في السيارة سوف يستغرق فترة تصل إلى 6 أشهر، رغم أن مالك السيارة يؤكد على أن نفس المحرك موجود خارج توكيل مرسيدس بنز مصر بسعر 300 ألف جنيه مصري أي ما يعادل 9,600 دولار أميركي فقط ويستغرق تركيبه حوالي شهر واحد.

وأكّد مالك السيارة أن المشكلة التي تعرّض لها ليست مشكلة فردية، ولكنها مشكلة عامة في هذا الموديل الذي ورد إلى مصر تحديدًا، حيث أن الخامات ضعيفة ولا تتناسب مع سعر السيارة على الإطلاق.

قد يهمك: اسعار ومواصفات سيارة مرسيدس S500 2023

تجدر الإشارة إلى أن سيارة مرسيدس S560 4Matic أعلى فئة لعام 2019 كانت تُباع بسعر 9 ملايين جنيه مصري تقريبًا وقت طرحها بالسوق.

شاهد أيضًا على عرب جي تي: تجربة تفصيلية لـ سيارة مرسيدس اس كلاس جديدة

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع