Search
Close this search box.

درفت على متن الدبابة سيارة مرسيدس جي كلاس الكهربائية

مرسيدس جي جديدة

تأتي تجربتنا اليوم مع سيارة مرسيدس جي كلاس الكهربائية بالكامل بنسختها الإنتاجية ، التي تحمل اسم مرسيدس جي 580 2025 ، واختبر صهيب شعشاعة هذه النجمة الجديدة ضمن برنامج تغطية خاصة عندما تواجد في جنوب فرنسا .

علمنا صهيب في تجربة اليوم كيف نستخدم خاصية G TURN ، المتوفرة بشكل حصري على هذه السيارة ، لنقوم باستعراض درفت متواصل على متن مرسيدس جي كلاس الكهربائية ، لتصنع دبابة مرسيدس الجديدة حلقات الدرفت بطريقة تنعش الفؤاد ، ويتوجب استخدام هذه الخاصية عند وضعية قيادة Trail أو Rock ، وتدور السيارة بحد أقصى لدورتين .

شاهد تجربة قيادتنا الفعلية الأولى لـ سيارة مرسيدس جي كلاس الكهربائية بالكامل :

بعد أن عرفناكم على سيارة مرسيدس G580 الكهربائية بالكامل نود تذكيركم بـ آخر فيديوهات تم عرضها على عرب جي تي من بطولة جي كلاس الجديدة :

 

G TURN

تحمل سيارة G580 2025 الكهربائية بالكامل تصميم خارجي محافظ للغاية على هوية صندوق مرسيدس بنز الشهير ، ولكنها تتميز ببعض اللمسات التي تكشف أنها الاصدار الكهربائي بالكامل الذي يحمل الرمز N456 وليس W465 الخاص بـ سيارات جي كلاس 2025 البنزين ، من ضمنها أجزاء سوداء مغلقة بين الشبك الأمامي والأضواء الأمامية ، وحصلت على غطاء محرك مرتفع أكثر ، وتم إغلاق فتحات التهوية الموجودة على جوانب الصادم الأمامي ، سبق وتحدثنا بالتفصيل عن التمييزات الخارجية لهذه النجمة عندما عرفناكم عليها في لاس فيغاس .

سيارات جي كلاس 2025

مواصفات سيارة مرسيدس جي كلاس الكهربائية بالكامل

تأتي هذه السيارة الجديدة بقوة 579 حصان ( 588 حصان أوروبي PS ) و 1,162 نيوتن متر من عزم الدوران تحصل عليها من 4 محركات كهربائية كل واحد على عجل ، وكل محرك مع قير من سرعتين ، ليكون المجموع 4 قير بوكس .

عند القيادة على وضعية الراحة يتم فصل عمل المحركات الأمامي ، لتسير السيارة بالاعتماد على المحركين الخلفيين .

تتسارع سيارة مرسيدس G580 الكهربائية من 0 إلى سرعة 100 كم/س خلال 4,7 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 180 كم/س مثبته الكترونياً .

تستطيع جي كلاس الكهربائية قطع مسافة بين 430 كم إلى 465 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة ، ويكون هناك فرق في استهلاك الطاقة على الطرق الخارجية أو داخل شوارع المدينة المزدحمة . عند شحن البطاريات بـ شاحن عادي تستغرق العملية 10 ساعات ، وعند استخدام الشاحن السريع DC العملية تتم العملية خلال 32 دقيقة لتشحن البطارية من 10% إلى 80% .

تم تثبيت بطاريات جي كلاس الكهربائية أسفل السيارة ويبلغ وزنها تقريباً 750 كيلوغرام ، وتم عزلها بشكل جبار .

يبلغ وزن جي كلاس كهربائية بدون إضافات 3,085 كيلوغرام ويزداد عند طلب المزيد من المواصفات ، ويبلغ يز تخزين الصندوق الخلفي 555 لتر ويزداد عن طي مقاعد الصف الثاني ليصل إلى 1,999 لتر .

صندوق جي كلاس كهرباء

وضعيات القيادة المتوفرة في هذه السيارة الكهربائية :

  • وضعية Individual الشخصية
  • وضعية Sport للأداء الرياضي
  • وضعية Comfort للراحة
  • وضعية Trail للطرق الوعرة
  • وضعية Rock على الصخور

 

تستطيع هذه السيارة السير داخل المياه حتى عمق 85 سم لتكون ذات كفائة أعلى من سيارات جي كلاس البنزين التي تسير في المياه حتى عمق 70 سم . ينقص لهذه السيارة الجديدة قطرات القطر ( القلص ) فلا يمكن أن تسحب حمولة في مرسيدس G580 2025 .

هل يوجد منافس لـ هذه السيارة الكهربائية ؟ ربما يتوجب علينا ذكر سيارة جمس همر ولكن السيارة الأمريكية أكبر حجماً وأثقل وزناً من G Class الكهربائية .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع