Search
Close this search box.

الاتحاد السعودي يكرم مقدم عرب جي تي مع أبطال تويوتا

الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية يكرم أبطال تويوتا

أقام الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية حفل تكريم أبطال تويوتا السعودية السنوي، وذلك اليوم السبت المُوافق 13 مايو، في الرياض، وكان من بين المكرمين زميلنا في موقع عرب جي تي السعودي عبدالعزيز الفضيلي.

نظَّمَ الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبد اللـه الفيصل ست بطولات سعودية لرياضة السيارات في عام 2022، إذ حصل الفائزون بالمراكز الأولى على جوائز في فئات الرالي، وأوتوكروس، و دريفت، و كسر الزمن (تايم أتاك)، والتسارع (الدراق)، و صعود الهضبة.

وكان صاحب السُمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبد اللـه الفيصل من بين الحاضرين في حفل توزيع حفل تكريم أبطال تويوتا في حفل تكريم أبطال تويوتا، إضافةً إلى كبار المسؤولين في الاتحاد، ومسؤولون من الشريك الرسمي عبد اللطيف جميل للسيارات، الشريك الاستراتيجي البنك السعودي للاستثمار، وأعضاء من وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، وشخصيات مؤثرة على وسائل التواصل الاجتماعي، وممثلي شركاء النجاح.

ويُكرِّم الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية مختلف الفائزين في كل بُطولةٍ، إضافةً إلى تقدير جهود الرعاة والشركاء الرسميين والاستراتيجيين، وشكرهم على إنجاح موسم 2022.

حققت بُطولات رياضة المحركات السعودية إنجازات غير مسبوقة، تمثلت بمشاركة 283 متسابقًا، من المملكة وخارجها، 29 دولة تحديدًا، في 19 حدثًا في البُطولات الستّ في موسم 2022. منهم 25 متسابقة، وخمس يافعين، متحدرين من سبع مناطق إدارية و 23 محافظة على مستوى المملكة. كما شارك أكثر من 500 متطوِّع من نادي منظمي السباقات السعودي في ضمان سلامة المنافسين والمتفرجين على حدٍّ سواء.

تشير الأرقام الرسمية الصادرة عن الاتحاد السعودي للسيارات والدرّاجات النارية إلى أن ما بين 80 ألف و 85 ألف متفرج حضروا الفعاليات على مدار 43 يومًا و 516 ساعة من المنافسات طيلة أيام العام 2022.

كما أثارت التغطية الإعلامية والرقمية للأحداث الإعجاب، حيث ظهرت صور ومقاطع مرئية لهذه الأحداث في أكثر من 50 قناة تلفزيونية، وبدعمٍ من المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي وأكثر من 500 بيان صحفي، فقد تجاوز إجمالي معدل الوصول الجماهيري لبطولات السعودية تويوتا 2022 أكثر من 100 مليون شخص.

وتضمن الحفل أيضاً تكريم الفائزين بالجوائز في النسخة الافتتاحية من بطولة السعودية تويوتا لعام 2019، وذلك بعد تأجيل حفل توزيع الجوائز الرسمي آنذاك بسبب انتشار جائحة “كوفيد 19”. شمل موسم 2019 أربع فئات: الرالي، و الدراق، وأوتوكروس، والدريفت.

الفضيلي وبطولة السعودية تويوتا
عبدالعزيز الفضيلي مع جوائز بطولة السعودية تويوتا

شاهد أيضا

أخبار السباقات على موقع عرب جي تي

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع