سياره مازدا CX30 2023

سياره مازدا CX30 2023 هي سيارة كروس أوفر متوسطة الحجم قدمتها شركة السيارات اليابانية مازدا عام 2019 كخيار متوسط الحجم بين سي اكس 3 الأصغر و سي اكس 5 الكبيرة واعتمدت السيارة على شاصي سيارة مازدا 3 ، وحصلت السيارة على العديد من الجوائز كما نالت إعجاب النقاد والجمهور على حد سواء .

اسعار ومواصفات سياره مازدا CX30 2023

الشكل الخارجي

حصلت السيارة على مظهر جديد تماماً مصنوع يدوياً بالاعتماد على فلسفة التصميم الخاصة بمازدا والتي تحمل اسم كودو أو روح الحركة ، حيث تتمتع السيارة بمواصفات الهندسة المعمارية من الجيل القادم والتي منحت السيارة شكلها الأنيق مع منحنيات انسيابية لافتة، كما تجمع أبعاد السيارة بين متانة سيارات الدفع الرباعي SUV من جهة والأناقة من جهة أخرى وتنساب الخطوط التصميمية باتجاه الإطارات الخلفية فيما حصلت السيارة على أقواس عجلات سوداء تتصل بالحواف الجانبية والصادم الأمامي والخلفي لتبرز عرض السيارة وتضفي حضوراً بارزاً للسيارة على الطرق .

سيارات يابانبية للبيع في السعودية

سياره مازدا CX30 2023 من الداخل

اعتمد تصميم المقصورة على محورية السائق ، فيما تتميز السيارة بمقاعد أمامية مع هياكل مصنوعة لتخفف بشكل فعال من إصابة الرقبة وذلك لضمان استقرار حزام الأمان بزاوية مثالية في جميع أوضاع المقعد وهو ما يساهم في تحسين الراحة وتوفير المزيد من الأمان في حالة وقوع الحوادث لا قدر الله ، كما حصلت المقصورة على أحدث نسخة من نظام الاتصال الخاص بسيارات مازدا مع شاشة وسطية قياس 8.8 إنش تعرض معلومات الملاحة والصوت

مقصورة سيارات مازدا 2023 الجديدة

المواصفات الميكانيكية

تم تزويد سياره مازدا CX30 2023 بمحرك مكون من أربع اسطوانات سعة لترين ويولد قدرة حصانية تبلغ 153 حصان و عزم دوران يصل إلى 200 نيوتن.م ، ويتصل بالمحرك ناقل سرعات أوتوماتيكي من ست سرعات وتعمل السيارة بنظام الدفع الأمامي للسيارات ويمكن اختيار نظام الدفع الرباعي للسيارات، ومن حيث المواصفات الأدائية فابلغ السرعة القصوى 200 كيلومتر في الساعة وتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في قرابة 8 ثوان ، فيما تقطع السيارة مسافة 16.7 كم في اللتر الواحد من الوقود .

سيارات جيب مازدا

سعر سياره مازدا CX30 2023

يبدأ سعر سيارة مازدا CX30 2023 من 99 آلف ريال سعودي وهو ما يعادل 26,500 دولار أمريكي ويصل سعر سيارة مازدا إلى 121 ألف ريال سعودي أو ما يعادل 32,500 دولار أمريكي. وتتوفر السيارة للبيع لدى ، شركة الحاج حسين علي رضا الوكيل الرمسي لشركة مازدا في المملكة العربية السعودية.

احمد الصادق

أحمد الصادق هو محرر ومترجم في موقع عرب جي تي ومؤدي تعليق صوتي ، حصل على شهادة البكالوريوس في اللغة الفرنسية واللغة الإنجليزية من جامعة اليرموك الأردنية وعمل في مجال الترجمة وتحرير النصوص والتسجيل الصوتي voice-over في قسم الأخبار باللغة الانجليزية في تلفزيون فلسطين في قطاع غزة، قبل أن يلتحق بفريق عرب جي تي عام 2009 ويعمل في نفس المجال. في أوقات الفراغ يحب أحمد القيادة لمسافات طويلة والرحلات، وألعاب الفيديو .