سنعرفكم ضمن هذا التقرير بشكل ومفصل وشامل على سيارة لينكون نافيجيتور ٢٠٢١ ، التي تمثل النسخة العالية الفخامة من طراز فورد اكسبيدشن .

ظهرت سيارة نافيجيتور بجيلها الرابع والحالي لأول مرة في العالم ضمن فعاليات معرض نيويورك للسيارات ٢٠١٧ كسيارة موديل ٢٠١٨ ، لتحصل على واجهة أمامية مستمدة من شقيقتها سيارة السيدان لينكون كونتيننتال ، وتأثرت بالهوية التصميمية التي رسمتها نسختها الاختبارية التي ظهرت ضمن فعاليات معرض نيوريوك للسيارات في عام ٢٠١٦ ، لتبدو السيارة الإنتاجية بجيلها الرابع والحالي مثل اصدارها الاختبارية وليكون الاختلاف الواضح بتخلي السيارة التي تباع في الأسواق عن الأبواب التي تنفتح للأعلى مثل أجنحة النورس ، وهي تعتمد على قاعدة عجلات فورد T3 المستخدمة أيضاً على سيارة فورد اكسبيدشن ، و بيك اب فورد F-150 .

الأبعاد الخارجية لهذه السيارة الـ SUV الفخمة كبيرة الحجم التي تمتلك ٣ صفوف من مقاعد الركاب :

يتراوح وزن سيارة نافيجيتور الجديدة من ٢،٥٧٩ كيلوغرام وصولاً إلى ٢،٦٥٦ كيلوغرام ، وفي نسخة قاعدة العجلات الطويلة يتراوح الوزن ٢،٦٨٨ كيلوغرام وصولاً إلى ٢،٧٤٧ كيلوغرام ، هذه الأرقام بدون إحتساب وزن السوائل في السيارة .

الفئات المتوفرة من سيارات لينكون نافيجيتور ٢٠٢١ :

لينكون نافيجيتور سيليكت

تأتي هذه النسخة مع ؛ نظام التوجيه الكهربائي المعزّز آلياً EPAS ، و نظام التحكم النشط بالضجيج ، و فرامل قرصية للعجلات الأربع مع نظام الفرامل المانع للانغلاق ، ونظام Revel الصوتيّ المكون من ١٤ سماعة يشتمل على تقنية الراديو الرقمي HD Radio ، ويتميّز نظام الملاحة مع شاشة تعمل باللمس بخرائط ثلاثيّة الأبعاد نابضة بالحياة مع القدرة على تحريك إصبعين للتكبير والتصغير .

تأتي داخلية نسخة سيليكت من لينكولن نافيجيتور مع نظام السلامة الشخصية Personal Safety System للسائق والراكب الأمامي مع وسائد هوائية أمامية تعمل على مرحلتين ، ونوابض شدّ مسبقة الضبط لأحزمة الأمان ، وأنظمة ضبط قوّة شدّ أحزمة الأمان ، وجهاز استشعار ربط حزام الأمان ، وجهاز استشعار وضعية مقعد السائق ، وجهاز استشعار قوة الاصطدام ، ووحدة تحكم بأنظمة السلامة ونظام استشعار الراكب الأمامي وسائد هوائية جانبية للمقاعد الأمامية .

لينكون نافيجيتور ريزيرف

بالاضافة إلى مواصفات لينكون نافجيتور ٢٠٢١ نسخة سيليكت ، تأتي نافيجيتور ريزيرف مع مقاعد بميزة الوضعية المثلى Perfect Position في الصف الأول مقعّرة ومدفأة ومهوّأة مع قابليّة التعديل آلياً في ٣٠ وضعية بما في ذلك المساند الداعمة للفخذين ومساند الرأس ، بالإضافة إلى ميزة التدليك المستمرّ Active Motion ، و عجلات من الألومنيوم المشغول قياس ٢٢ إنش .

لينكون نافيجيتور بريزيدنشال

تميزت هذه النسخة ، التي اختبر قيادتها كريم ديب مؤخراً ضمن برنامج تجربة قيادة ، الشعارات خارجيّة ذات لمسات سوداء ، ومقاعد مكسوّة بجلد فينيسيا ، ومجموعة التجهيزات العالية المتانة لسحب المقطورة ؛ مساعد الدفع الإلكتروني ، و راديتر عالي المتانة ، و نظام التحكّم بالمقطورة ، و مساعد إرجاع المقطورة Pro Trailer Backup Assist ، ونظام التحكّم المضمّن بمكابح المقطورة TBC (قدرة السحب ٨٣٠٠ رطل كحدّ أقصى لـ نافيجيتور و٨١٠٠ رطل كحد أقصى لـ نافيجيتور L) ، أنماط لينكون للتحكم بالقيادة Lincoln Drive Modes ، عجلات من الألومنيوم قياس ٢٢ إنش .

مواصفات لينكون نافيجيتور ٢٠٢١ الميكانيكية :

تعتمد سيارة الـ SUV الأمريكية الفخمة كبيرة الحجم المزودة بثلاثة مقاعد من صفوف الركاب ، على محرك ايكوبوست مكون من ٦ اسطوانات على شكل حرف V سعة ٣،٥ لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة ٤٥٠ حصان و ٦٩١ نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع جير اوتوماتيكي من ١٠ سرعات .

تأتي هذه السيارة قياسياً مع نظام دفع خلفي للعجلات وتتوفر اختيارياً مع نظام دفع كلي للعجلات .

ونود التنويه أن محرك سيارة نافيجيتور هو نفس المستخدم على بيك اب فورد F-150 رابتور .

تستهلك هذه السيارة الوقود بمعدل وسطي ١٣.١ لتر من البنزين لقصع مسافة ١٠٠ كم ، أما سعة خزان الوقود فتبلغ ١٠٧ لتر .

أما داخلية لينكولن نافيجيتور الجديدة فتأتي مع نظام سينك ٣ – SYNC 3 مع شاشة قياس ١٠ إنش ، يدعم تطبيقي ابل كار بلاي و اندرويد اوتو ، ويتوفر في هذه السيارة الأمريكية واي فاي – WiFi يخدم 10 أجهزة ، وبالإضافة إلى ذلك تمتلك نافيجيتور الجديدة بالفئات العليا نظام صوتي مكون من ٢٠ سماعة .

أسعار لينكون نافيجيتور ٢٠٢١ جديدة في الامارات العربية المتحدة :