Search
Close this search box.

احتراق سيارة بسبب نظارة شمسية

احتراق سيارة بسبب نظارة شمسية

أصدرت خدمة الإطفاء والإنقاذ في نوتنجهامشاير بالمملكة المتحدة (Nottinghamshire Fire and Rescue Service) تحذيرًا لسائقي السيارات البريطانيين بعدم ترك أشياء عاكسة مثل “نظارة شمسية” في السيارات المتوقفة تحت أشعة الشمس المباشرة مع ارتفاع درجات حرارة الجو، وتسجيل حادثة ذوبان أجزاء من داخلية سيارة في مقاطعة نوتنجهامشاير وسط إنجلترا في بريطانيا.

وأظهرت مجموعة صور نشرها الإطفاء تسبب زوج من النظارات الشمسية متروكة على لوحة قيادة سيارة في اشتعال حريق هائل أدى إلى ذوبان لوحة القيادة وشمل الزجاج الأمامي وجزء من حجرة المحرك.

وقد تم استدعاء فريق الإطفاء إلى مكان الحريق، وأوقف فريق الإطفاء الحريق ولكن بعد تضرر السيارة كما نشاهد في الصور المروعة، حيث عملت عدسات النظارة الشمسية العاكسة على تعزيز أشعة الشمس، ومنذ ذلك الحين أصدر الإطفاء تحذيرًا لسائقي السيارات ونصحهم بعدم ترك الأشياء عاكسة في سياراتهم المتوقفة في الشمس، حيث قال الإطفاء أن الشمس قوية وقد تتسبب بحريق وأنهم تعاملوا مع حريق سيارة بسبب نظارات شمسية على لوحة قيادة سيارة، وطلب الإطفاء من السائقين والركاب التأكد من إبقاء الأشياء العاكسة بعيدة عن أشعة الشمس المباشرة.

احتراق سيارة بسبب نظارة شمسية 01

وشكر المعلقون عبر وسائل التواصل الإجتماعي الإطفاء على تحذيرهم من هذا النوع من الحرائق، حيث وصفت التعليقات التحذيرات بالجيدة والمهمة وكشف عدد كبير من المعلقين عن عدم معرفتهم بخطورة ترك النظارات في السيارات تحت الشمس صيفا، وعبر آخرون عن صدمتهم من نتيجة ترك النظارات في سيارة تحت الشمس.

كما تشكل عبوات المواد القابلة للاشتعال خطرًا كبيرًا عند تركها في السيارات، ويجب أن ندرك أن هذه العبوات قد تتعرض لظروف حارة ومباشرة لأشعة الشمس أثناء وجودها في السيارة المركونة، حيث قد تؤدي هذه الظروف القاسية إلى انفجار العبوة والتسبب بحرائق خطيرة.

وتشمل العبوات المحتملة زجاجات العطور وعلب البخاخات بشكل عام، والتي قد تتأثر بارتفاع درجة الحرارة وتنفجر وتعرض السائق والركاب والمارة للخطر، بالإضافة إلى الخسائر والأضرار المادية التي ستلحق بالسيارة.

لذا، يجب على الجميع توخي الحذر وعدم ترك أي عبوة قابلة للاشتعال في السيارات، خاصة في الأيام الحارة، وينبغي التأكد من تخزين هذه العبوات بشكل آمن وفحصها بشكل دوري للتأكد من سلامتها، واتخاذ الإجراءات الوقائية المناسبة سيساعد في الحفاظ على السلامة العامة.

 

شاهد أيضا

 لمبرجيني افينتادور تتسبب بحريق

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع