Search
Close this search box.

ادارة السير الاردنية تبث فيديو لحوادث رمضان.. وتنبه السائقين

ادارة السير تبث فيديو لحوادث رمضان.. وتنبه السائقين

نشرت إدارة السير في الأردن فيديو لحوادث مرورية عنيفة وقعت خلال شهر رمضان المبارك.

وحذرت إدارة السير من مجموعة من السلوكيات والمخالفات الخطيرة التي تسببت في هذه الحوادث المؤلمة والتي وقعت خلال الأيام الأولى من شهر رمضان، وأسفرت عن وقوع وفيات وإصابات خطرة.

وطالبت إدارة السير السائقين بالالتزام بقوانين السير، وعدم ارتكاب مخالفات تهدد حياتهم وحياة الآخرين.

وكشفت إدارة السير أن أبرزها المخالفات التي تقع في رمضان هي مخالفة تغيير المسرب بشكل مفاجئ والتي يعاقب عليه قانون السير المعدل الجديد بغرامة تتراوح ما بين 50 إلى 100 دينار.

وقالت إدارة السير أن انحراف المركبة أو تغيير المسرب المفاجئ قد يحدث بسبب الانشغال بالهاتف الجوال أو بسبب غفوة أو نوم السائق بسبب تغير عادات النوم في رمضان وفقدان التركيز بسبب عدم تناول الشراب والطعام خلال نهار رمضان وتزداد الأمور سوءا في الساعة التي تسبق موعد الإفطار عند أذان المغرب.

وأكدت إدارة السير على ضرورة التقيد بالسرعات القصوى المقررة على الطرق والقيادة بحذر وتأني وعدم التهور والاستعجال ليصل السائق إلى وجهته بسلام.

كما دعت إدارة السير إلى إيقاف السيارة عند شعور السائق بالنعاس والإرهاق ويتوجب عليه أخذ قسط كاف من الراحة والنوم قبل معاودة قيادة السيارة.

وذكرت إدارة السير بأهمية استخدام غمازات السيارة (الإشارات الضوئية الجانبية) ليعلم السائقين الآخرين المسرب التي ستنتقل إليه السيارة.

وشددت إدارة السير على الابتعاد عن أي مشتتات للانتباه وأبرزها الهاتف الجوال وربما تواجد أطفال في مقعد الراكب الأمامي.

 وختمت إدارة السير نصائحها بضرورة المحافظة على مسافة آمان كافية بين السيارة والسيارات التي أمامها، وتمنت إدارة السير السلامة للجميع.

وكما ذكرنا في تقارير ودراسات سابقة ينصح بتناول وجبة سحور مشبعة وتحتوي العناصر الأساسية التي يحتاجه جسم الإنسان ليقلل من الشعور بالإعياء وفقدان التركيز، كما يتوجب الحصول على ساعات نوم كافية مع العلم أن ساعات النوم المثالية لا تقل عن 8 ساعات، ويتوجب على السائق التأني وعدم الاستعجال.

شاهد أيضا

الأردن يبدأ تطبيق مخالفات السير الجديدة 2023.. تعرف عليها بالتفصيل

لتلافي الحوادث اثناء قيادة سيارتك في رمضان.. إليك هذه النصائح

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع