Search
Close this search box.

شركة تأمين تدفع اكثر من نصف مليون دولار لسائق فيراري بعد تحطمها

شركة تأمين تدفع اكثر من نصف مليون دولار لسائق فيراري بعد تحطمها

اضطرت شركة تأمين في فنلندا أن تدفع أكبر تعويض مالي لمالك سيارة ( فيراري ) في تاريخ البلاد بعد تقييم و مماطلة ودراسة استمرت لأشهر.

حيث تحطمت سيارة فيراري SF90 سترادالي قبل بضعة أشهر بعد انزلاقها بسبب مياه الأمطار واصطدمها بحاجز على جانب إحدى الطرق في فنلندا.

وادعى سائق السيارة الخارقة فيراري أنه لم يكن مسرعا وكان يسير بسرعة عادية على طول الطريق السريع، وأكد أنه كان يقود في حدود السرعة المقررة.

ولكنه تفاجأ بتجمع للمياه على الطريق ما أدى إلى انزلاق السيارة وخروجها عن السيطرة واصطدامها بالحاجز وتحطمها.

شركة تأمين تدفع 575 ألف دولار لسائق فيراري

شركة تأمين تدفع اكثر من نصف مليون دولار لسائق فيراري بعد تحطمها

ولحسن الحظ، تباطأت السيارة بشكل كبير قبيل الاصطدام ما أدى إلى نجاة السائق وعدم تعرضه لأي إصابات خطيرة تذكر، وكشف السائق أن الاصطدام كان خفيفا جدا إلى درجة أن الوسائد الهوائية (الايرباق) لم تنفتح.

ولكن رغم ذلك تضررت مقدمة السيارة بشكل بالغ، حيث أظهرت صور فيراري المحطمة في موقع الحادث أن المصد الأمامي والأضواء وغطاء المحرك وأقواس العجلات والإطار الأمامي الأيمن جميعها محطمة.

ووقعت شركة التأمين في حيرة من أمرها طوال الأشهر الماضية ولم تكن تعلم ما إذا كان من الأرخص إصلاح السيارة الإيطالية باهظة الثمن أم تصنيفها شطب أو خسارة كاملة وتعويض مالكها.

حادث فيراري

ويبدو أن شركة التأمين اكتشفت أن كلفة التصليح مرتفعة جدا، وعلى سبيل المثال تصل كلفة تبديل غطاء المحرك لوحده 30 ألف يورو أي حوالي 32500 دولار أمريكي وفقا لصاحب السيارة.

ونتيجة لذلك قررت شركة التأمين في نهاية المطاف تعويض مالك السيارة بمبلغ 530 ألف يورو (574800 دولار أمريكي) أو (2155753 ريال سعودي)، والذي يعد أكبر مبلغ تدفعه شركة تأمين سيارات في تاريخ فنلندا.

حادث فيراري 01

 ذو صلة اسعار ومواصفات فيراري SF90 سترادالي 2021

وقد قطعت السيارة حوالي 33000 ميل أي مايعادل 53000 كم قبل وقوع الحادث، وستعرض السيارة  الآن كقطع غيار في مزاد علني.

خرج مالك سيارة فيراري المحطمة بعد هذه التسوية وهو يشعر بالرضا بالسيارات الأخرى التي يمتلكها لكنه اشترى سيارة ماكلارين أرتورا، والتي من المفترض أن يغطيها مبلغ التعويض بكل سهولة.

شاهد أيضا

سيارة فيراري باهظة الثمن تدمرت على طريق سريع

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع