Search
Close this search box.

تويوتا تثبت صحة رؤيتها بخصوص التأني في التحوّل الكهربائي

تويوتا تثبت صحة رؤيتها بخصوص التأني في التحوّل الكهربائي

أثبتت شركة تويوتا صحة رؤيتها المتعددة الأوجه لمستقبل الطاقة المستدامة والتحوّل الكهربائي في ظل تباطؤ الطلب على السيارات الكهربائية، على الأقل حسبما يرى الرئيس السابق أكيو تويودا.

تواجه صناعة السيارات الكهربائية الكثير من التحديات، وتويوتا تمضي قدمًا بثقة برؤيتها الشاملة لمستقبل الطاقة المستدامة. وعلى الرغم من الضغط الصناعي الهائل للقفز إلى عالم السيارات الكهربائية، استطاعت تويوتا أن تحافظ على موقعها الراسخ في الساحة، معتقدة أن هناك أكثر من طريق واحد للحد من الانبعاثات الكربونية.

وفي عام 2023، مع تباطؤ مبيعات السيارات الكهربائية وتقلص الطلب عليها، بدأت الشركات المصنعة الأخرى في فهم الرسالة التي أرادت تويوتا توصيلها منذ سنوات. كما صرح الرئيس التنفيذي السابق لـ شركة تويوتا، الآن الرئيس أكيو تويودا، “هناك العديد من الطرق لتسلق الجبل الذي يمثل تحقيق الحياد الكربوني”.

ذو صلة: معالم رئيسية في تاريخ أكيو تويودا في منصب رئيس تويوتا

السيارات الكهربائية أغلى بالفعل من نظائرها التقليدية أو الهايبرد. وتضاف إلى ذلك عقبات الشحن والمدى، وفي ظل الركود الاقتصادي العالمي المحتمل، تبدو السيارات الكهربائية أقل جاذبية للعملاء.

حتى الشركات المصنعة الرائدة مثل جنرال موتورز، التي استثمرت بشدة في منصتها الكهربائية Ultium، قامت بتقليص هدفها للمبيعات الكهربائية.

وفي الوقت نفسه، لم تتزعزع ثقة تويوتا في التكنولوجيا الهجينة أبدًا. وقد أشار جاك هوليس، رئيس مبيعات تويوتا في أمريكا الشمالية، مؤخرًا إلى أن الطلب على السيارات الهايبرد للعلامة التجارية “مرتفع”.

تويوتا تثبت صحة رؤيتها بخصوص التأني في التحوّل الكهربائي 4

ومع ذلك، هذا لا يعني أن تويوتا تتخلى عن الاستثمار في السيارات التي تعتمد على التحول الكهربائي  . فقد كشفت عن نموذجين للسيارات الكهربائية في معرض اليابان للتنقل هذا الأسبوع، بما في ذلك الخليفة الروحي للطراز MR2، وقدمت مؤخرًا طرازات اختبارية لـ سيارة لاند كروزر كهربائية، وبيك اب كهربائية صغيرة.

لذا، تويوتا لا تزال تستثمر بقوة في السيارات الكهربائية، ولكنها تعتقد أيضًا أن السيارات الكهربائية هي جزء من الحل لمستقبل محايد للكربون. ويبدو أن السوق، على الأقل للآن، يؤيد هذا الرأي.

تويوتا تثبت صحة رؤيتها بخصوص التأني في التحوّل الكهربائي 2

يُذكَر أن هذه التطورات في الصناعة تأتي في ظل مشهد يتميز بالتغيير السريع والتحديات المستمرة. ومع تزايد التوترات الاقتصادية والبيئية، يبدو أن الشركات التي تتمتع برؤية متعددة الأوجه للمستقبل قد تكون هي الأكثر قدرة على التكيف والاستمرار.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Geely Tugella 2024 تجربة تفصيلية جيلي توجيلا

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع