Search
Close this search box.

الكشف عن شاشة سيارة شفافة مصنوعة من كريستال سواروفسكي

الكشف عن شاشة سيارة شفافة مصنوعة من كريستال سواروفسكي. (1)

كشفت شركة كونتيننتال للسيارات هذا الأسبوع عن شاشة سيارة شفافة ، تدعي أنها أول شاشة عرض للسيارات في العالم مصنوعة من كريستال سواروفسكي الشفاف.

يتم عرض ابتكار Continental الكريستالي لأول مرة في معرض CES 2024 في لاس فيغاس، وهو عبارة عن شاشة مقاس 10.0 بوصة مع لوحة تم تطويرها بالتعاون مع شركة Swarovski النمساوية، التي تزود صناعة السيارات بالكريستال، لمكونات مثل الديكور الداخلي، وفي بعض الحالات،  المصابيح الأمامية للسيارات الفاخرة، وذلك من خلال القسم الخاص بالتنقل في سواروفسكي.

الكشف عن شاشة سيارة شفافة مصنوعة من كريستال سواروفسكي. (1)

يتم إنشاء الصور في الشاشة باستخدام لوحة LED رفيعة معلقة داخل هيكل شاشة العرض الكريستالية. وقالت كونتيننتال في بيان صحفي إن هذا يسمح بشاشة قائمة بذاتها بدون إطار بنفس الحواف المعتادة  التي تظهر في منتجات كريستال سواروفسكي الأخرى، مع توفير سطوع أكبر وتباين أفضل من التقنيات الأخرى.

الكريستال ملون، ولكنه يسمح للسائق والركاب برؤية مباشرة من خلال حواف الشاشة إلى لوحة القيادة خلفها. وهي مناسبة تماماً للاستخدام في  السيارات و”تلبي التحديات البصرية والتقنية للاستخدام داخل السيارة”، كما تدعي كونتيننتال.

وقال بيتر ويدمان،  المدير في قسم التنقل من شركة ” سواروفسكي “إ ن شاشة العرض المركزية الكريستالية هي نتيجة مزيج من تقنيات الإنتاج والمعالجة التي قمنا بالتعاون مع Continental بتنفيذها في عنصر تصميم جديد مبتكر – عنصر مثير للإعجاب من الناحية المرئية بقدر ما هو من الناحية الفنية”. و أضاف بقوله “وبهذه الطريقة، يصبح الكريستال لدينا أكثر بكثير من مجرد عنصر تصميم داخلي – حيث يختبرها المستخدمون كواجهة تفاعل رئيسية في السيارة.”

الكشف عن شاشة سيارة شفافة مصنوعة من كريستال سواروفسكي. (1)

لم تناقش كونتيننتال وسواروفسكي خطط الإنتاج المحددة للشاشة الكريستالية؛ حيث تقدمها الشركتان في المقام الأول كعرض لبراعة البحث والتطوير لديهما. لكنها بالتأكيد ستتناسب بشكل جيد مع التصميم الداخلي لسيارة فاخرة.

وبالإضافة إلى تقديم  شاشة سيارة شفافة كريستالية، استخدمت شركة كونتيننتال معرض CES 2024 لعرض نظام التعرف على الوجه الذي يمكن دمجه مع شاشات المعلومات والترفيه في السيارات. وأعلنت الشركة أيضًا عن إحراز تقدم في تعاونها مع شركة Aurora Innovation في مجال الشاحنات ذاتية القيادة. وقالت الشركات إنها انتهت من تصميم الأجهزة لنظام القيادة الذاتية من المستوى 4 SAE الذي تخطط شركة كونتيننتال لبدء إنتاجه في عام 2027.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع