Search
Close this search box.

سيارات DS Automobiles ستدعم تقنية الذكاء الاصطناعي Chat GPT

Chat GPT

أعلنت شركة DS Automobiles، التي تعتبر جزءًا من مجموعة ستيلانتيس، عن أول تكامل للـ ذكاء الاصطناعي Chat GPT في سياراتها، مُتقدمةً بذلك على بقية الشركات التي تجول في ميادين الذكاء الاصطناعي والنماذج اللغوية. يتيح هذا الدمج السيطرة الصوتية والمحادثة الطبيعية مع روبوت الدردشة الذكي.

ستقوم شركة DS بتوفير تقنية الذكاء الاصطناعي Chat GPT لجميع سياراتها من نوع DS 3 و DS 4 و DS 7 و DS 9، طالما أنها تملك نظام المعلومات الترفيهي الخاص بالشركة والمعروف باسم DS IRIS SYSTEM.

سيارات DS Automobiles ستدعم تقنية الذكاء الاصطناعي ChatGPT 1

بعد تلقي التحديث، يمكن للعملاء قول “OK IRIS” بصوت عالٍ أو الضغط على زر الإجراء على عجلة القيادة لبدء محادثة مع مُساعد يتم تشغيله بواسطة روبوت الدردشة الذكي Chat GPT.

سيارات DS Automobiles ستدعم تقنية الذكاء الاصطناعي ChatGPT

يمكن للمساعد المذكور إكمال المهام، والمشاركة في المحادثات، وحتى تقديم معلومات محدثة على مواضيع مختلفة.

سيكون التكامل مع Chat GPT متاح مجاناً خلال الستة أشهر الأولى من البرنامج التجريبي والفترة الترويجية بين 19 أكتوبر 2023 و 29 فبراير 2024. ويمكن تنشيط الخاصية على الفور عبر متجر DS Services وهي متاحة للاستخدام في فرنسا، وألمانيا، والمملكة المتحدة، وإسبانيا، وإيطاليا بلغاتها المحلية.

اقرأ: روبوتات الذكاء الاصطناعي يمكنها تغيير الاطارات أسرع من البشر

يُعد إدخال DS لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في السيارات خطوة كبيرة نحو الراحة والتواصل السلس للسائقين، حيث يمكن للسائقين الآن تنفيذ المهام والتحقق من المعلومات أثناء القيادة دون الحاجة إلى الانحراف عن الطريق.

سيارات DS Automobiles ستدعم تقنية الذكاء الاصطناعي ChatGPT 2

من الجدير بالذكر أن هذا التكامل يأتي في ظل الاهتمام المتزايد بنماذج اللغة والذكاء الاصطناعي، والذي تم تسليط الضوء عليه أكثر من أي وقت مضى بفضل الإطلاق العام لتقنية Chat GPT بواسطة شركة OpenAI في وقت سابق من هذا العام.

ما هو روبوت Chat GPT؟

Chat GPT هو نموذج لغة اصطناعي تم تطويره بواسطة OpenAI. يستخدم الذكاء الاصطناعي للتفاعل مع المستخدمين عبر النصوص، ويمكنه توليد ردود مقنعة وطبيعية بناءً على الإدخالات التي يتلقاها.

يمكن استخدام شات GPT في مجموعة متنوعة من التطبيقات، بدءًا من المساعدين الذكيين، وحتى التطبيقات التعليمية، وهو قادر على القيام بمحادثات طويلة ومعقدة.

ويتم تدريب شات GPT على مجموعة كبيرة ومتنوعة من النصوص على الإنترنت، ولكنه لا يعرف أي معلومات محددة عن الأشخاص أو الأماكن، ولا يحتفظ بأي معلومات عن المحادثات السابقة.

من الجدير بالذكر أن معالجة اللغة الطبيعية (NLP) هي مجال في الذكاء الاصطناعي يشمل التفاعل بين الحواسيب واللغة البشرية. ويركز بشكل خاص على الترجمة والتعرف على الكلام وتوليد النصوص. ويعتبر ChatGPT نموذجًا بارزًا في هذا المجال.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Honda Pilot 2024 مميزات و عيوب هوندا بايلوت

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع