Search
Close this search box.

هل يمكنك قيادة السيارة بـ نظارة ابل ؟

قيادة السيارة بنظارة ابل

كشفت شركة آبل عن ( نظارة ابل فيجن برو – Apple Vision Pro ) في العام الماضي وفتحت الطلب المسبق لهذا المنتج، وبحلول العام الحالي أصبحت النظارة متوفرة في الأسواق كما جاء في خبر نشر مؤخرا على موقعنا التقني انبوكسنج جيكس.

وبدأت نظارة ابل في الانتشار على الرغم من سعرها الباهظ الذي يبدأ من 3499 دولارا، وشاهدنا الكثير من التجارب الجنونية والأخبار المتعلقة بهذه النظارة والتي تدمج بين العالم الافتراضي والواقع أو ما يسمى “الواقع المختلط”.

نظارة آبل
نظارة آبل

وباختصار يمكن لمستخدم هذه النظارة استكشاف قائمة طويلة من التطبيقات المخصصة ومن بينها على سبيل المثال تطبيق TikTok الشهير وغيرها من التطبيقات الموجودة على الهواتف الذكية،  وسيبدأ مستخدم النظارة بتحريك يديه في الهواء أثناء تصفح التطبيقات ومشاهدة الفيديوهات وغيرها.

قوائم وتطبيقات على نظارة آبل

خطورة استخدام نظارة ابل أثناء قيادة سيارتك

وكما ذكرنا تورط بعض مستخدمي نظارة ابل في سلوكيات محفوفة بالمخاطر مثل استخدام النظارة أثناء قيادة السيارة ما أثار مخاوف متعلقة بالسلامة.

وقد حذرت شركة آبل زبائنها “لا تستخدم نظارة فيجن برو مطلقا أثناء قيادة سيارة متحركة أو دراجة أو آليات ثقيلة أو أي مواقف أخرى تتطلب الاهتمام في السلامة”، وأضافت إن استخدام النظارة في ظروف الإضاءة المنخفضة قد يؤدي إلى زيادة خطر الاصطدام بالأشياء المحيطة ، وتابعت آبل في دليل استخدام نظارة فيجن برو أنه يتوجب على المستخدمين أن يكونوا على دراية بالبيئة المحيطة ووضعية الجسم أثناء الاستخدام، حيث تم تصميم النظارة للاستخدام في المناطق الآمنة على سطح مستوي، وشددت آبل على عدم استخدام النظارة حول السلالم أو الشرفات والدربزين أو الزجاج أو المرايا أو الأشياء الحادة ومصادر الحرارة الزائدة وغيرها من المخاطر.

القيادة مع نظارة ابل
سائق يواجه مشكلة أثناء استخدام نظارة آبل خلال سير السيارة ويضطر لإيقاف السيارة

كما حذر وزير المواصلات الأمريكي من ارتداء نظارة آبل أثناء قيادة السيارات، ويأتي هذا بعد انتشار فيديو لسائق يرتدي نظارة آبل أثناء سير بسيارة تسلا بوضعية القيادة الذاتية، وأظهر فيديو آخر إيقاف الشرطة لسائق يرتدي أيضا النظارة ويقود سيارة تسلا.

وبالإضافة إلى خطورة نظارة آبل في حال تم استخدامها بشكل خاطئ أثناء القيادة، كشف مستخدون لنظارة ابل عن بعض عيوبها بشكل عام وأثرها على جسم الإنسان وتحديدا إرهاق العينين وربما الشعور بالدوار بعد استخدام النظارة لفترة طويلة، ولكن رغم ذلك حظيت نظارة آبل بثناء خبراء التقنية وشريحة كبيرة من مستخدميها بسبب ميزاتها المبتكرة.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع