Search
Close this search box.

بي ام دبليو قد تستخدم “مُحاكي صندوق التروس” في سيارات M الكهربائية القادمة

بي إم دبليو قد تستخدم "مُحاكي صندوق التروس" في سيارات M الكهربائية القادمة

أقر رئيس قسم “M” في شركة بي ام دبليو أن سيارات M الكهربائية القادمة في المستقبل قد تستخدم مُحاكي صندوق التروس مثل ما فعلت هيونداي في سيارة ايونيك 5 N الجديدة.

كان قسم بي ام دبليو M يعمل على أول سيارة كهربائية بالكامل منذ فترة طويلة، وسبق وأن خرجت بعض التفاصيل عنها مثل احتوائها على أربعة محركات كهربائية.

ومن المؤكد أن الأداء الذي ستتمتع به السيارة سيكون مذهلاً، ولكن الرئيس التنفيذي “فرانك فان ميل” يعلم أن مميزات السيارة لا يمكن أن تقتصر على السرعة القصوى فحسب، ويجب أن تتفاعل مع السائق وتكون بمثابة وحش على الطريق والحلبات.

وخلال مقابلة مع مجلة أسترالية متخصصة في أخبار السيارات، قال فان ميل أن أحد المزايا الكبيرة في استخدام مُحاكي صندوق التروس الجديد الذي يشبه ما فعلته هيونداي مع سيارة ايونيك 5 N، هو أنه سيساعد الأشخاص الذين يقودون على المضمار في تقييم سرعتهم.

bmw m

قد يهمك: مبيعات BMW M الكهربائية قد تتفوق على سيارات الوقود التقليدي بحلول 2028

وقال فان ميل: “أحب الطريقة التي يفكرون بها. إذا كنت بحاجة إلى ثماني سرعات، فلست متأكدًا ولكنه أحد الحلول، لأن ما هو واضح حقًا هو أنه إذا قمت بالقيادة على المضمار، ونحن دائمًا نركّز على السباقات مع M، ليس هناك وقت للنظر إلى سرعة السيارة. في هذه الحالة ما تفعله هو أنّك تعرف السرعة التي تقود بها وتسمع وتشعر بالمحرك، ومن زاوية عينك ترى أضواء النقلات إذا اقتربت من الحد الأقصى للدورات. لذلك، فإنك تعرف مثلًا “أنا على النقلة الثالثة”. ليس هناك حاجة للنظر إلى سرعة السيارة، فإذا نظرت إلى عداد السرعة في الأسفل يمكن أن تتخطاك سيارتان”.

بي إم دبليو قد تستخدم "مُحاكي صندوق التروس" في سيارات M الكهربائية القادمة 3

ولفت فان ميل إلى أنه لا يمكن الحصول على نفس الشعور في سيارة كهربائية ذات نقلة واحدة، لذلك من الصعب تحديد السرعة بدقة. وأضاف: “إحدى الحلول قد تكون محاكاة النقلات أو وجود ردود فعل صوتية أو حتى اهتزازات كإشارات ردود فعل، وهذه أمور ندرسها”.

وحتى الآن، لا نعرف الكثير عن أول سيارة كهربائية بالكامل من بي ام دبليو M، باستثناء i4 M50 و i5 M60.

بي ام دبليو M

وأشار فان ميل إلى أن الأمر “سيستغرق بضع سنوات حتى تأتي”، مما يعني أن الشركة يجب أن تضمن أن النسخة الكهربائية ممتعة في قيادتها بنفس قدر متعة قيادة السيارات ذات محرك الاحتراق الداخلي.

شاهد أيضًا على عرب جي تي مرسيدس ايه ام جي اس 63 2024 Mercedes AMG S63 E Performance

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع