Search
Close this search box.

لوتس ايفيجا اكس تحطم رقم سرعة أقوى سيارة مرسيدس في التاريخ

لوتس جديدة

هل تتذكرون سيارة لوتس ايفيجا اكس ( Lotus Evija X ) الشرسة التي شاهدناها في العام الماضي أثناء اختبارها على حلبة نوربورغرينغ في ألمانيا ؟ لقد ظهرت هذه السيارة الرياضية المخصصة للسباقات الآن .

إن الوحش الكهربائي هو نسخة فريدة من نوعها تماماً ، وهي نسخة مخصصة للحلبات فقط من السيارة الخارقة ، وتحمل رقماً قياسياً حصري للغاية لكونها أسرع سيارة في مسار نورد شلايفه على حلبة نوربورغرينغ بهيكل سيارة إنتاجية ، وبالتأكيد هنا تحتاج عزيزي متابع عرب جي تي للشرح والتفصيل .

لوتس ايفيجا اكس

وأكملت السيارة المخصصة للقيادة على الحلبات فقط والكهربائية بالكامل والتي تعتمد على هيكل سيارة إنتاج تجاري اجتياز مسافة مضمار حلبة نوربورغرينغ الشهيرة بلقب ” الجحيم الأخضر ” خلال 6 دقائق و 24 ثانية .

هذه السرعة التي سجلتها السيارة الانجليزية المخصصة للسباقات تجعلها أسرع بـ 11 ثانية من السيارة الأسطورية AMG One ، صاحبة لقب أقوى سيارة مرسيدس في التاريخ بقوة 1,049 حصان ( 1,063 حصان أوروبي PS ) ، والتي تعتمد على نظام هايبرد يتضمن محرك سيارات فورمولا 1 وتعد أسرع سيارة قانونية على الشوارع على هذه الحلبة كما أن مرسيدس ستصنع 275 نسخة من هذا الطراز الهايبر كار .

لوتس ايفيجا X

ومع ذلك ، فإن لوتس ايفيجا اكس X ليست أسرع سيارة بشكل عام تكمل دورة على مضمار الجحيم الأخضر ، حيث استغرقت سيارة فولكس فاجن ID.R زمن وقدره 6:05 دقيقة ، بينما حافظت بورش 919 Hybrid Evo على سجلها دون هزيمة في زمن مذهل قدره 5:19 دقيقة .

من المرجح أن تعود سيارة ايفيجا X في وقت لاحق إلى مضمار حلبة توربورغرينغ وتحاول اختصار ثوانٍ من وقتها المثير للإعجاب بالفعل . كان الأداء الذي حققته في أكتوبر 2023 يسير على مسار رطب بمياه الأمطار ، لذلك هناك مجال للتحسين . تقول شركة لوتس أنه يجب علينا ” مراقبة هذه المساحة ” فيما يتعلق بوقت أفضل محتمل .

Lotus Evija X

وبصرف النظر عن الانسيابية المجنونة مع الجناح الضخم، تتميز سيارة الحلبات الكهربائية بالكامل التي تحمل شعار لوتس بلمسات من خطوط صفراء منتشرة بكل مكان بالإضافة اطارات بيريللي إلى مخمدات جديدة ومكابح كاربون سيراميك ، يوجد تحت الهيكل نفس أجزاء مصنوعة من ألياف الكربون ، وهناك 4 محركات كهربائية قوتها معاً 2,011 حصان و 1,704 نيوتن متر من عزم الدوران ، تستمد المحركات الكهربائية الأربعة طاقتها من بطارية صغيرة نسبياً تبلغ سعتها 70 كيلوواط في الساعة مثبتة في المنتصف خلف المقاعد .

تتسارع سيارة لوتس ايفيجا اكس من 0 إلى 100 كم/س في أقل من ثلاث ثوانٍ ، ومن 100 كم/س إلى 200 كم/س خلال أقل من ثلاث ثوانٍ أيضاً ، يقال أنها تتسارع من 200 كم/س إلى 300 كم/س خلال أقل من أربع ثوانٍ .

بالنسبة لنسخة الطرق العامة من هذه السيارة سينتج منها 130 نسخة فقط ، وقد دخلت خطوط الإنتاج بعد سنوات عديدة من ظهورها لأول مرة .

شاهد تجربتنا لـ أول سيارة لوتس SUV

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع