Search
Close this search box.

سوبارو تكشف عن سيارة طائرة في معرض اليابان للتنقّل

سوبارو تطير

جذبت شركة سوبارو اليابانية الأنظار في مشاركتها الأخيرة بمعرض اليابان للتنقّل، عبر استعراض نموذج سيارة طائرة!

أثارت شركة سوبارو العالمية لصناعة السيارات ضجة كبيرة خلال مشاركتها في معرض اليابان للتنقل، حيث قدمت نموذجين غير تقليديين يعكسان رؤيتها المستقبلية للمركبات.

سيارة سوبارو

الأول هو نموذج لـ سيارة رياضية كهربائية أطلقت عليها اسم “Sport Mobility Concept”، بينما كان النموذج الثاني أشبه بـ سيارة طائرة لافتة للأنظار، بإسم “Air Mobility Concept”.

سياره طائره

الأكثر جذبًا للأنظار كانت السيارة الرياضية الكهربائية “Sport Mobility Concept”. في مجملها، تُعتبر السيارة بمثابة تجسيد لما يمكن توقعه من سيارة رياضية من سوبارو، وربما تتجاوز حتى توقعات الجمهور من سيارة BRZ الشهيرة.

تتميز السيارة بأطرافها المربعة الشكل قليلاً، والصدامات الممتدة، والوقفة الواسع، مما يعطيها مظهرًا رياضيًا متميزًا.

ذو صلة: سوبارو تنوي إطلاق 4 سيارات كروس أوفر كهربائية بحلول عام 2028

تم تصميم الأقسام الداخلية من الأضواء الأمامية لتذكرنا بأضواء السباقات، لكن سوبارو لم تكشف عن الكثير بخصوص السيارة، حيث أكدت فقط أنها كهربائية وبدفع رباعي، وأنها تتمتع بموقع مقعد منخفض، وهو ما نتوقعه في السيارات الرياضية الكوبيه.

 

بخصوص النموذج الثاني، “Air Mobility Concept”، فهو يعكس بشكل واضح تصوّر سوبارو لـ سيارة طائرة مستقبلية. الكابينة تشبه كثيرًا تلك الموجودة في السيارات الحديثة، مع الاختلاف الواضح في الأطراف الخارجية التي تحتوي على مراوح.

 

وعلى الرغم من غموض سوبارو حول تفاصيل السيارة الطائرة، أشارت إلى أن فريقًا من المهندسين في صناعة السيارات والطيران يعملون على تطويرها.

ولا يُعد ذلك مستغربًا على سوبارو، فالشركة تصنع بالفعل طائرات هليكوبتر بناءً على عقد مع شركة بيل، وبالتالي، قد تكون سوبارو أفضل شركة تصنيع سيارات جاهزة للدخول في مجال الطائرات الشخصية.

وعلى الرغم من الإثارة التي أحدثها النموذجين، يبدو أنه لا توجد خطط ملموسة لإنتاجهما في الوقت الحالي، ولا سيما النموذج “Air Mobility Concept”.

سيارة سوبارو رياضية

هذا هو توقع الخبراء على الأقل. ولكننا بالتأكيد سنتابع بشوق تطورات “Sport Mobility Concept” في المستقبل القريب. ربما نشهد ظهور نوع جديد من سيارة WRX الكهربائية، فمن يعلم؟

بشكل عام، تعتبر هذه الخطوة من سوبارو إشارة قوية إلى التوجه نحو تقنيات متقدمة واستغلال الفرص الجديدة في البيئة المتغيرة لصناعة السيارات.

وعلى الرغم من أن العديد من التفاصيل لا تزال غير واضحة، فإن الرؤية الجريئة التي تقدمها الشركة تعكس التزامها القوي بالابتكار والقيادة في عالم النقل المستقبلي.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Geely Tugella 2024 تجربة تفصيلية جيلي توجيلا

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع