Search
Close this search box.

فولكس فاجن ستقدّم شات جي بي تي في هذه السيارات

شات جي بي تي

أعلنت شركة فولكس فاجن الألمانية الرائدة في صناعة السيارات عن طرح تحديث جديد لأنظمة الترفيه والمعلومات في سياراتها الكهربائية من طراز ID، يشمل دمج الذكاء الاصطناعي المتقدّم شات جي بي تي ( ChatGPT ) .

وقد جاء الإعلان خلال افتتاح معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES) لعام 2024 المقام حالياً في لاس فيغاس، مع تطلّع الشركة إلى جعل هذا البوت جزءًا أساسيًا في غالبية سياراتها.

فولكس فاجن ستقدّم ChatGPT في سياراتها القادمة

تتميز مجموعة فولكس فاجن بخطواتها الثابتة والجريئة نحو مستقبل القيادة الكهربائية، رغم بعض التحديات التي واجهتها، حيث تسعى لتحويل كامل محفظتها إلى الطاقة النظيفة خلال العقد المقبل.

في حين قامت بعض العلامات التجارية التابعة لها، مثل اودي، بتقليص خططها الطموحة للسيارات الكهربائية، تظل فولكس فاجن ملتزمة بالابتكار وإدخال التقنيات الجديدة في مجال التنقل الكهربائي.

فولكس فاجن ستقدّم ChatGPT في سياراتها القادمة 1

تعتبر شات جي بي تي إحدى أبرز التقنيات المتقدمة في هذا المجال، ومع تحديث فولكس فاجن الأخير، ستحصل السيارات على ميزة الذكاء الاصطناعي هذه، مدمجة في مساعدها الصوتي “IDA”، بالتعاون مع Cerence Chat Pro.

يمكن لنظام IDA التحكم في ميزات المقصورة مثل نظام الترفيه والملاحة وتكييف الهواء، وسيكون قادرًا على الإجابة على الأسئلة العامة والمحددة المتعلقة بالسيارة في الوقت الفعلي.

ذو صلة: جنرال موتورز قد تضيف قدرات الذكاء الاصطناعي ChatGPT في سياراتها

أكد كاي غرونيتز، عضو مجلس إدارة فولكس فاجن للتطوير التقني، على التزام الشركة بجعل التكنولوجيا متاحة للجميع، مشيرًا إلى أن فولكس فاجن هي أول منتج بكميات كبيرة يجعل هذه التقنية المبتكرة ميزة قياسية في موديلات الشريحة المدمجة وأعلى.

وتعزز هذه الخطوة مكانة الشركة كمبتكر رائد في مجال المنتجات الجديدة.

لتفعيل المساعد الصوتي، يتوجب على مالكي السيارات قول “مرحبًا IDA” أو الضغط على زر المقود.

وتحرص الشركة على التأكيد على حماية البيانات، حيث أن شات جي بي تي لا يستطيع الوصول إلى بيانات السيارة، وتضمن Cerence Chat Pro حذف كل الأسئلة والأجوبة فورًا.

ستكون التقنية الجديدة متاحة أولًا لموديلات فولكس فاجن ID7 2024 و ID4 2024 و ID5 2024 و ID3 2024 و تيجوان 2024 و باسات 2024 و جولف 2024 . وتخطط الشركة لإضافة ChatGPT كميزة قياسية في المزيد من الموديلات بحلول الربع الثاني من 2024.

اقرأ: سيارات DS Automobiles ستدعم تقنية الذكاء الاصطناعي Chat GPT

ما هو شات جي بي تي ؟

ChatGPT هو نموذج لغوي تم تطويره بواسطة شركة OpenAI، وهو يعتمد على عائلة من نماذج اللغة العميقة المعروفة باسم “الشبكات العصبية التوليدية المتقدمة” (GPT).

تم تدريب نماذج GPT على قواعد بيانات ضخمة من النصوص لتعلم كيفية إنشاء نصوص تبدو وكأنها كتبها إنسان. يُمكن لهذه النماذج إجراء مجموعة متنوعة من المهام اللغوية، مثل الإجابة على الأسئلة، وكتابة المقالات، وتلخيص النصوص، وترجمة اللغات، وأكثر من ذلك.

كما أنّه مُصمم ليكون تفاعليًا ومتعدد الاستخدامات، قادرًا على فهم السياق والمشاركة في حوارات تبدو طبيعية ومقنعة.

في سياق السيارات مثل تلك التي تنتجها فولكس فاجن، يمكن دمج ChatGPT في أنظمة المعلومات والترفيه لتوفير تجربة تفاعلية متقدمة، حيث يمكن للمستخدمين التحدث إلى السيارة بشكل طبيعي، مما يسهل عليهم الحصول على المعلومات والتحكم في وظائف السيارة دون الحاجة إلى التلاعب بالأزرار أو الشاشات.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Mclaren 750S اجدد صاروخ من مكلارين

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع