Search
Close this search box.

سعر تسلا موديل واي الجديد يدخل حيز التنفيذ

دخل سعر سيارات تسلا موديل واي الجديد حيز التنفيذ في الولايات المتحدة الأمريكية.

حيث أعلنت شركة تسلا للسيارات الكهربائية الأمريكية ذاتية القيادة في مارس الماضي عن نيتها زيادة أسعار جميع سياراتها من طراز تسلا موديل واي بمقدار 1000 دولار أي ما يعادل 3,750 ريال في أمريكا ، وقالت آنذاك أن قرار رفع ثمن تسلا موديل واي سيدخل حيز التنفيذ بدءا من شهر أبريل/نيسان.

كما قررت تسلا في مارس الماضي زيادة ثمن سياراتها موديل واي بمقدار 2000 يورو أي ما يعادل 2177 دولار أمريكي (8,165 ريال سعودي) في بعض الدول الأوروبية وذلك بدءا من 22 مارس/آذار الماضي، كما ذكرنا في خبر سابق اشتر الآن.. شركة تسلا تعلن تغيير سعر سيارة موديل واي.

ويتراوح سعر تسلا موديل واي حاليا بين 44,990 دولار أمريكي (168,757 ريال سعودي) و53,490 دولار أمريكي أي ما يعادل 200,641 ريال سعودي وفقا لموقع تسلا.

وجاء تطبيق قرار رفع ثمن تسلا موديل واي في وقت يشهد سهم تسلا انخفاضا بنسبة 30٪ منذ بداية العام الحالي، وقد قلصت شركة تسلا الأمريكية إنتاج مصنعها في الصين في ظل تفاقم المنافسة في السوق الصينية ما يعكس التحديات المتنامية التي تواجهها من المنافسين الصينيين، وأبرزها شركة بي واي دي الصينية للسيارات الكهربائية.

حيث قررت تسلا في شهر مارس الماضي خفض الإنتاج من خلال خفض ساعات عمل موظفيها في مصنع شنغهاي من 6 أيام ونصف اليوم في الأسبوع إلى 5 أيام فقط، لم توضح تعليمات شركة تسلا للموظفين إلى متى سيستمر هذا الوضع أو متى سيعود الإنتاج إلى حالته الطبيعية، وفقا لتقرير نشرته وكالة بلومبرغ.

وبحسب مراقبين، جاءت الفترة التي سبقت تطبيق الثمن الجديد لتحفيز المستهلكين المهتمين بالشراء على الإسراع والاستفادة قبل تغيير الثمن، بالإضافة إلى الاستفادة من عرض 5 آلاف ميل شحن مجاني لسيارات موديل واي الجديدة التي يتم تسليمها بحلول 31 مارس الماضي.

شاهد أيضا

اشتر الآن.. شركة تسلا تعلن تغيير سعر سيارة موديل واي

اسعار ومواصفات سيارة تسلا موديل Y 2023

تسلا موديل Y ستحصل على تحديث جذري في 2024

رئيس تسلا للسيارات يخسر لقب أغنى رجل في العالم

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع