Search
Close this search box.

أول معلومات عن سيارات هوندا جديدة ستظهر في CES 2024

سيارات هوندا جديدة

سنستعرض معكم اليوم أول معلومات عن سيارات هوندا جديدة ستظهر في معرض الالكترونيات الاستهلاكية CES 2024

أكّدت شركة هوندا في مؤتمر صحفي مؤخرًا أنّها تُخطط للكشف عن مجموعة سيارات كهربائية جديدة بحلول فعاليات CES 2024 في يناير المقبل.

هوندا تنوي الكشف عن سيارات كهربائية جديدة في CES 2024

في خطوة تشدد على التزامها بالتحول نحو مجموعة كاملة من السيارات ذات الانبعاثات الصفرية بحلول عام 2040، أكدت هوندا أنها تعمل على إنتاج سلسلة جديدة من السيارات الكهربائية على الرغم من إلغائها لصفقة كانت تقترحها مع شركة جنرال موتورز لإنتاج سيارات كهربائية صغيرة.

وفي مؤتمر صحفي يوم الأربعاء، أكدت الشركة اليابانية أنها ستكشف عن سلسلة جديدة من سيارات هوندا جديدة كهربائية لأول مرة في معرض الالكترونيات الاستهلاكية (CES) في يناير 2024.

هوندا برولوج

مع خططها لتقديم 30 سيارة كهربائية جديدة على مستوى العالم بحلول عام 2030، وبيع ما يصل إلى عدد 2 مليون وحدة، تسعى هوندا إلى تحقيق الحياد الكربوني لجميع منتجاتها وأنشطتها بحلول عام 2050.

وفي أمريكا الشمالية، تقود هوندا الطريق نحو تقديم موديلات السيارات الكهربائية والموديلات التي تعمل بخلايا الوقود، بنهاية عام 2030 وحتى تحقيق مبيعات السيارات الخالية من الانبعاثات بنسبة 100% بحلول عام 2040.

ذو صلة: أفضل السيارات الكهربائية في 2023

بينما لم تتضمن الإعلانات التفاصيل الدقيقة، أكدت الشركة اليابانية أنها تعمل على سلسلة جديدة من سيارات هوندا جديدة كهربائية، وليس موديل واحد فقط، وستعرض هذه الموديلات وعدد من “التقنيات الرئيسية” في جناحها في معرض الالكترونيات الاستهلاكية القادم.

ورغم أن هوندا لم تحدد ما إذا كانت جميع السيارات الكهربائية التي ستعرضها عبارة عن نماذج مادية فعلية أم أن معظمها ستكون رسومات، فإن المعلومة الوحيدة التي نملكها حتى الآن هي صورة تشويقية مقدمة من الشركة.

هوندا تنوي الكشف عن سيارات كهربائية جديدة في CES 2024 2
هوندا برولوج

ومع ذلك، فإننا نعرف أن الأمر بالغ الأهمية للشركة لدرجة أن توشيهيرو ميبي، الرئيس التنفيذي لهوندا، وشينجي أوياما، نائب الرئيس التنفيذي، سيكونان حاضرين شخصيًا لتقديم تعليقاتهم.

وفي الوقت الذي تضاءلت فيه احتمالات وجود الخطط الطويلة الأجل لتطوير سيارات صغيرة بالتعاون بين جنرال موتورز وهوندا، فإن هذا لا يعني أن الشركتين قد قطعتا كل العلاقات. حيث أن سيارة هوندا الكهربائية “برولوج“، التي لم يتم إطلاقها بعد، تستخدم بنية بطارية “Ultium” من جنرال موتورز.

وبالنظر إلى حجمها الذي يقع بين سيارة CRV وسيارة بايلوت ذات الثلاثة صفوف، من المتوقع أن تكون سيارة “برولوج” جزءًا أساسيًا من مجموعة هوندا لعدة سنوات قادمة. ولكننا لن نتفاجأ إذا رأينا نماذج جديدة يتم تطويرها داخل الشركة في وقت قريب.

شاهد أيضًا على عرب جي تي مشاركتنا بالجولة الاولى من بطولة سويحان مايل

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع