Search
Close this search box.

إصدار خاص MG Cyberster 100 احتفالًا بالذكرى المئوية

إصدار خاص MG Cyberster 100 احتفالًا بالذكرى المئوية 1

احتفلت شركة MG ، البريطانية الأصل الصينية الصنع ، بالذكرى المئوية لتأسيسها بإطلاق إصدار خاص من أحدث سياراتها الكهربائية ، Cyberster 100 .

تم تشطيب السيارة باللون الأبيض الإنجليزي القديم الكلاسيكي بلمسة عصرية، مع قمة ناعمة بلون العنابي المتطابق مع الداخلية. سيتم إصدار 100 نسخة فقط من سيارة ام جي سايبرستر باصدارها الاحتفالي هذا ، ويبدأ سعرها من 365 ألف يوان صيني (حوالي 51 ألف دولار أميركي).

تتميز السيارة الرياضية المكشوفة بمحركين كهربائيين بقوة مجتمعة 400 كيلوواط، مما يكفي لجعلها تتسارع من 0 إلى 100 كم/س في غضون 3.2 ثانية. بينما توفر حزمة البطارية التي تبلغ سعتها 77 كيلوواط ساعة من شركة CATL مدى يبلغ 520 كم وفقًا لتقديرات CLTC.

تم إطلاق سيارة Cyberster الرياضية في نوفمبر الماضي، وكان هناك في البداية ثلاث إصدارات متاحة: Glamour Edition و Style Edition و Pioneer Edition.

تبدأ الأسعار من 319,800 يوان صيني (44,500 دولار أميركي) للإصدار ذو المحرك الواحد، وترتفع إلى 359,800 يوان صيني (50,000 دولار أميركي) لإصدار Pioneer Edition. وبدأت عمليات تسليم Cyberster للعملاء بالفعل في الأسبوع الأخير من نوفمبر.

تأسست شركة MG أو (Morris Garages) في عام 1924، وبدأت في إنتاج سيارات رياضية وبأسعار معقولة أصبحت مشهورة بأداءها وأسلوبها.

ذو صلة: خلاصة اختبارنا لـ سيارات ام جي الجديدة

واكتسبت الشركة الزخم من خلال مشاركتها في رياضة السيارات وطرازاتها الأيقونية مثل MG TC و MGB. وعلى مرّ السنين، تغيرت ملكية MG وواجهت تحديات مختلفة، قبل أن يتم إحياؤها حاليًا تحت ملكية صينية.

في السنوات الأخيرة، ركزت الشركة على السيارات الكهربائية بأسعار معقولة، وأصبحت شائعة جدًا في أوروبا. وتشير إضافة طراز ام جي سايبرستر إلى عودة العلامة التجارية لأصولها، مع فقدان عنصر “الأسعار المعقولة” في السوق الأوروبية. حيث يبدأ الطراز الأساسي من 70 ألف دولار أميركي أو ما يعادل 262,500 ريال سعودي هناك، بينما تأتي النسخة الرائدة بسعر يبلغ 81 ألف دولار أميركي أو ما يعادل 303,750 ريال سعودي .

إصدار خاص MG Cyberster 100 احتفالًا بالذكرى المئوية 4

وعلى الرغم من أنها باهظة الثمن بلا شك، إلا أن سايبرستر هي السيارة الكهربائية الرياضية المكشوفة الوحيدة في السوق، لذا فهي تجذب الكثير من الاهتمام.

يقول كارل جوثام، الرئيس التنفيذي لشركة MG في أوروبا، أن طراز Cyberster 100 الخاص هو “سيارة رائعة تعكس تراثنا وتطلعاتنا المستقبلية”. وأضاف أن الشركة “متحمسة لإطلاق هذه السيارة الاستثنائية في أوروبا”.

من المتوقع أن تبدأ عمليات تسليم Cyberster 100 في أوروبا في الربع الثالث من عام 2024.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Bentley Bentayga Azure 2024 تجربة تفصيلية بنتلي بينتايجا ازور

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع