Search
Close this search box.

إطلاق اودي Q6 e-tron الكهربائية سيتأخر إلى هذا التاريخ

إطلاق اودي Q6 e-tron الكهربائية سيتأخر إلى هذا التاريخ

بعد الأخبار حول تأجيل إطلاق طراز A4 e-tron إلى عام 2025، قررت اودي تأجيل إطلاق Q6 e-tron كذلك.

وفقًا لما نشرته صحيفة ألمانية متخصصة بالسيارات، فإن الرئيس الجديد لشركة اودي ” جيرنوت دولنر ” قرر تأجيل العرض الأول للسيارة الجديدة اودي Q6 e-tron.

كان من المقرر أن يتم الكشف عن الطراز الجديد قبل نهاية هذا العام. يُذكر أن سيارة اودي Q6 e-tron هي أول سيارة كهربائية من الشركة الألمانية تعتمد على منصة الطاقة الكهربائية ” PPE “، وبالتالي تعد الشقيقة الأولى لـ سيارة ماكان الكهربائية من بورش.

إطلاق اودي Q6 e-tron الكهربائية سيتأخر إلى هذا التاريخ 1

كان من المفترض أن يحتفل الثنائي بوصولهما إلى الأسواق في نهاية العام 2022، ولكن مشاكل البرمجيات أدت إلى تأخير كبير في الجدول الزمني.

في معرض IAA Mobility الذي انعقد في سبتمبر الماضي، نشرت شركة اودي الصور الرسمية الأولى للمقصورة الداخلية الخاصة بـ سيارة Q6 e-tron. وتم عرض الطراز بشكل كبير في ميونخ بدون أي تغطية أو تمويه تقريبًا.

ولكن يبدو أن هناك عائقًا ما يحول دون طرح الطراز، حيث أكدت اودي للصحيفة الألمانية أن العرض الأول سيتأخر مرة أخرى “ربما حتى مارس 2024”.

ويعود السبب وراء هذا التأجيل إلى أن رئيس اودي “يرغب في إعادة اختبار جميع الجهود المبذولة في السنوات القادمة”.

اقرأ: أفضل السيارات الكهربائية في 2023

كما ستكون لهذا القرار تداعيات على شركة بورش أيضًا. وحتى تتمكن اودي من الظهور بشكل كبير في قطاع السيارات الكهربائية، هناك اتفاق داخلي لتقديم “Q6 e-tron” قبل “ماكان E” من بورش، التي تعتمد أيضًا على منصة PPE الكهربائية، وبالتالي سيتم تأجيل سيارة بورش حتى مارس 2024 على الأقل.

إطلاق اودي Q6 e-tron الكهربائية سيتأخر إلى هذا التاريخ 3

هذا بالطبع إلا إذا قرر أوليفر بلوم، الرئيس التنفيذي لمجموعة فولكس فاجن والذي يتولى أيضًا رئاسة بورش، إلغاء الاتفاق الحالي, حسبما أفادت المصادر القريبة من القصة.

اقرأ: هذه ارخص سيارات كهربائية 2023 في السوق اليوم

وكان بلوم قد أعلن في مارس 2023: “سنقدم كلا الطرازين للعملاء في العام 2024”. ما إذا كان هذا الوعد ما زال ساري المفعول أم لا، فهو أمر سنتعرف عليه بلا شك في الأيام القادمة.

شاهد أيضًا على عرب جي تي BMW i7 M70 2024 اقوى سيارة كهربائية من BMW

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع