Search
Close this search box.

السيارات الكهربائية تهيمن على ترشيحات سيارة العام الأوروبية في 2024

السيارات الكهربائية تهيمن على ترشيحات سيارة العام الأوروبية في 2024

بدأت قائمة المرشحين النهائيين لمسابقة “سيارة العام الأوروبية 2024” في الاكتمال، حيث هيمنت السيارات الكهربائية على القائمة، مع تواجد خمسة من أصل سبعة مرشحين، ليتأكد بذلك الاتجاه العالمي نحو التحول الكهربائي في وسائل النقل.

من بين السبعة المرشحين للجائزة، تتوفر ست سيارات كنماذج كهربائية. القائمة تشمل بي ام دبليو الفئة الخامسة، و بي واي دي سيل، و كيا EV9، و بيجو E-3008/3008، و رينو سينيك، و تويوتا CHR، و فولفو EX30.

وتعتبر تويوتا CHR هي السيارة الوحيدة التي تأتي بنسخة هايبرد كهربائية، لكنها لا تزال هايبرد بشكل أساسي.

تعتبر سيارة بي واي دي سيل هي المفاجأة ضمن هذه القائمة، وتحمل في طياتها قصة مثيرة، فوجود سيارة صينية الصنع ضمن السبعة الأوائل يعتبر حدثًا جللًا بحد ذاته، وهو ما يشير إلى النجاح الذي تحققه الصين في صناعة السيارات.

تتألف لجنة التحكيم من ممثلين من العديد من الدول الأوروبية، ويمكنك الاطلاع على تشكيل اللجنة في النسخة السابقة من المسابقة إذا كنت مهتمًا من موقع المسابقة الرسمي.

على الرغم من الحماسة المحيطة بالمسابقة، ستظل النتيجة معلقة لبعض الوقت. حيث ستقوم اللجنة بإجراء سلسلة من التجارب القيادية والتصويت النهائي في الـ 26 من فبراير 2024، وذلك خلال فعاليات معرض جنيف السنوي للسيارات في سويسرا.

لذا، فإن الجميع على موعد مع التشويق حتى الإعلان عن الفائز في هذه المعركة الكبيرة بين عمالقة الصناعة.

اقرأ: أفضل السيارات الكهربائية في 2023

سيارة العام الأوروبية

“سيارة العام الأوروبية” هي مسابقة سنوية تم تأسيسها في عام 1964. تهدف المسابقة إلى التكريم والتقدير لأفضل سيارة جديدة تم إطلاقها خلال العام.

وتقوم لجنة تحكيم مستقلة تتألف من صحفيين متخصصين في السيارات من مختلف البلدان الأوروبية بتقييم السيارات المرشحة بناءً على عدة معايير مثل الابتكار والأمان والتصميم والأداء والكفاءة البيئية.

السيارات الكهربائية تهيمن على ترشيحات سيارة العام الأوروبية في 2024 1

تم تقديم الجائزة لأول مرة في عام 1964 وكانت السيارة الفائزة هي روفر 2000. منذ ذلك الحين، تم تقديم الجائزة سنويًا، وفازت بالجائزة أفضل العلامات التجارية وأحدث الطرازات من مختلف أنحاء العالم.

تعتبر هذه المسابقة من أهم الجوائز في صناعة السيارات على مستوى العالم، وتلقى الكثير من الاهتمام من قبل الصحافة والجمهور. ويتم الإعلان عن الفائز عادةً في معرض جنيف للسيارات في سويسرا.

على مر السنين، كانت هناك تغييرات في المعايير والحكّام والعملية العامة، ولكن الهدف الأساسي للمسابقة – الاحتفاء بالابتكار والتميز في صناعة السيارات الأوروبية – لا يزال كما هو.

شاهد أيضًا على عرب جي تي هل تفوز دبي بالمدينة الأذكى؟

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع