Search
Close this search box.

اودي Q8 e-tron داكار سيارة جديدة مستوحاة من الراليات

مع اقتراب انطلاقة رالي داكار 2024 ! أطلق أودي تطلق طراز حصري من سيارات Q8 تحت مسمى اودي Q8 e-tron داكار وكان لفريقنا في عرب جي تي فرصة لتجربة هذه السيارة في سلطنة عُمان وبالتحديد في صلالة قبل إطلاق السيارة بشكل رسمي .

هذا فيديو لتجربة كريم ديب لواحدة من أجدد سيارات اودي :

 

View this post on Instagram

 

A post shared by ArabGT (@arabgt_)

أعلنت شركة اودي عن إطلاق نسخة Q8 e-tron إصدار داكار، وهي سيارة كهربائية رياضية متعددة الاستخدامات مستوحاة من رالي داكار الشهير عالميًا.

تتميز هذه السيارة بقدرتها على السير على الطرق الوعرة، حيث زادت اودي ارتفاعها الأرضي بمقدار 31 مم، كما تم تجهيزها بإطارات جنرال جرابر AT3 التي تتحمل جميع التضاريس، مما يحسن من تسارعها وكبحها على الأسطح غير المستوية.

وتعتمد نسخة اودي Q8 e-tron إصدار داكار على منصة Q8 e-tron 55، وتستمد قوتها من بطارية بقوة 106 كيلو وات في الساعة (114 كيلو وات في الساعة إجمالية) ونظام دفع رباعي بمحركين كهربائيين، مما يوفر قوة قصوى تبلغ 300 كيلو وات في وضع التعزيز، مما يمكنها من التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في غضون 5.8 ثانية فقط.

اودي داكار

ويبلغ مدى السير المعتمد من WLTP لهذه السيارة الكهربائية الرياضية متعددة الاستخدامات 487 كم، مما يجعلها عملية للاستخدام اليومي.

وتتوفر نسخة Q8 e-tron إصدار داكار بثلاثة ألوان فقط؛ بيج وأسود ورمادي. وتتميز بتصميمها الخارجي المميز، حيث تم توسيع أقواس الجنوط لمنحها مظهرًا قويًا، كما يمكن إضافة ملصقات مستوحاة من سيارة RS Q e-tron الأسطورية لإضفاء لمسة من التفرّد.

تم إنتاج 99 وحدة فقط من هذه النسخة المحدودة، والتي تتميز أيضًا بأحرف بارزة على العمود D تشير إلى الرقم التسلسلي.

داكار 2024

وتتميز اودي Q8 e-tron إصدار داكار بمجموعة من المزايا المتطورة، بما في ذلك مصابيح أمامية وخلفية بتقنية مصفوفة LED، ومظلات شمسية ملونة، وداخلية بتصميم S-line مع مقاعد رياضية.

كما يمكن إضافة حزمة تطريز “اودي سبورت” باللون الأحمر لإضفاء لمسة رياضية على المقصورة الداخلية.

وتشمل الميزات الأخرى شاشة عرض على الزجاج الأمامي، ونظام تشغيل MMI محسن مع معلومات عن زاوية الميل، مما يوفر تجربة قيادة غامرة.

اقرأ: اودي Q8 E tron 2024 سيارة مستقبلية في وقتنا الحالي

شاشة اودي Q8 2024

ولا تقتصر نسخة Q8 e-tron إصدار داكار على الأناقة والأداء فحسب، بل إنها عملية أيضًا.

فهي مجهزة بحزمة تخزين وحقيبة أمتعة وحامل سقف ومقبس شحن ثانٍ للبطارية عالية الجهد، مما يلبي احتياجات المغامرين على الطرق الوعرة. كما تأتي مع مجموعة من إطارات الصيف بالإضافة إلى إطارات الطرق الوعرة المذكورة أعلاه لمزيد من التنوع.

صور سيارة اودي Q8 e-tron داكار :

 

لمن يبحثون عن تجربة قيادة مميزة، تتوفر ميزات اختيارية مثل حزمة الإضاءة المحيطة، وتكييف هواء أوتوماتيكي رباعي المناطق، ونظام الصوت Bang & Olufsen Premium.

كما تساعد كاميرات الرؤية الخلفية بدلاً من المرايا الجانبية على تقليل عرض السيارة وتوفير رؤية أوضح في ظروف الطرق الوعرة الصعبة.

شاهد أيضًا على عرب جي تي رالي جدة ٢٠٢٣ الجولة الاخيرة ضمن بطولة السعودية للراليات

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع