Search
Close this search box.

بديلة سيارة اودي TT الكهربائية ستأتي في هذا الموعد

كشفت آخر التقارير عن نية اودي جلب بديلة سيارة اودي TT الكهربائية في المستقبل، في إطار تحوّل الشركة نحو الطاقة المستدامة.

بعد ثلاثة أجيال من الابتكار والتطوير، أسدلت شركة اودي الستار على سيارة تي تي ( TT ) الرياضية الشهيرة في عام 2023، مودعةً إياها بنسخة “الإصدار النهائي“. ومع غياب الجيل الرابع عن الأفق القريب، تستشرف العلامة الألمانية الفارق الذي ستتركه هذه الأيقونة في تشكيلة موديلاتها، حيث تبحث بجدية عن خليفة يليق بها، ولكن هذه المرة بروح العصر الجديد “الكهرباء”.

سيارة تي تي

في حديثه مع مجلة أوتوكار البريطانية، ألمح دانيال شوستر، الناطق باسم قسم التطوير التقني في اودي، إلى أن الشركة تقف أمام لوحة بيضاء؛ لرسم ملامح الخليفة المنشود، مشدداً على أن التحدي لا يكمن في مجرد تحويل النموذج الحالي إلى نسخة كهربائية، بل في تقديم إضافة قيّمة تتماشى مع مكانة العلامة.

بديلة اودي TT الكهربائية ستأتي في هذا الموعد 1

اودي تأخذ هذا المشروع على محمل الجد، إذ تأمل في الحفاظ على ولاء مالكي سيارات TT السابقة والحالية، ولديها الوقت الكافي لتحديد معالم السيارة الجديدة، التي من المتوقع أن تصل “خلال خمس إلى عشر سنوات”.

ومن المثير للاهتمام أن السيارة الجديدة لن تحمل اسم اودي TT ، وهو ما يوحي بأنها ستختلف عن سابقاتها في عدة جوانب.

ذو صلة: ما هي أسرع السيارات الكهربائية في العالم في 2024؟

اودي تي تي

ما تعد به اودي هو سيارة “تثير المشاعر”، مطورة بمنظور يركز على المتعة في القيادة والأداء العالي. ولا تقتصر هذه الجهود على الأداء فحسب، بل تمتد إلى الصوت الذي ستصدره السيارة، رغم أن الهدوء يعد من ميزات السيارات الكهربائية، إلا أن جزءًا من إثارة قيادة السيارات الرياضية يكمن في صوتها؛ لذا يجب على خليفة TT أن تُصدر نوعًا من الضجيج.

وفقًا للتقارير، فقد تم استبعاد فكرة تقليد صوت محرك الخمس أسطوانات التوربيني الذي يزود أعلى الفئات سيارة اودي TT RS.

اودي TT

وقال رولف ميشل، المدير الإداري في اودي سبورت: “بصراحة، لدينا بعض النماذج الأولية التي حاكت صوت الخمس أسطوانات ولم يكن مناسبًا على الإطلاق”.

سيكون من المثير رؤية كيف ستميز اودي الصوت الذي ستصدره سياراتها الرياضية الكهربائية في المستقبل. علاوة على ذلك، تعمل الشركة أيضًا على خليفة كهربائية لسيارة “RS6” العائلية.

يختتم ميشل حديثه قائلًا “سوف تُفاجئون” مؤكدًا أن الطراز الكهربائي الجديد يجب أن ينعكس الحمض النووي الخاص بفئة RS.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Porsche Cayenne 2024 تجربة تفصيلية بورش كايين

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع