Search
Close this search box.

بعد طول انتظار سيارات تسلا سايبر ترك 2024 متاحة للشراء رسميًا

بعد طول انتظار... تسلا سايبر ترك متاحة للشراء رسميًا

في لحظة طال انتظارها لمحبي السيارات الكهربائية، أزاحت شركة تسلا الأمريكية الستار عن سيارات تسلا سايبر ترك 2024 في مصنعها العملاق في أوستن بولاية تكساس.

وقد شهد الحدث، الذي بُث مباشرة عبر منصة إكس/تويتر، إنجازًا بارزًا للشركة حيث قدمت للعالم شاحنة يزعم الرئيس التنفيذي للشركة، إيلون موسك، بجرأة أنها “أفضل من الشاحنات العادية، وأفضل من السيارات الرياضية في نفس الوقت”.

واحدة من الميزات لـ سايبر ترك هي هيكلها المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ، والذي تصفه تسلا بأنه “هيكل خارجي”. هذا الابتكار لا يقدم جاذبية بصرية مثيرة فقط، ولكنه يوفر أيضًا لـ شاحنة تسلا صلابة عالية.

كما عُرض الزجاج “المقاوم للتحطّم” في سايبر ترك، الذي أصبح مشهورًا بسبب الحادث الذي وقع خلال الإعلان عنه في 2019، كمادة متينة بشكل ملحوظ، حيث تحمّل الكرات الصلبة المنطلقة بسرعة 112 كم/س وحتى عاصفة برد من الدرجة الرابعة.

تحت هذا الهيكل الخارجي الرائع، تحمل سايبر ترك الكثير من القوة. فهي تتميز بنظام كهربائي 800 فولت والنسخة ذات الثلاث محركات المسماة “سايبر بيست” يمكنها التسارع من 0 إلى 96 كم/س ( 60 ميل/س ) في غضون 2.6 ثوان فقط، مما يجعلها قوة لا يستهان بها على الطرق.

بقوة 845 حصان، يعد الطراز الأعلى برحلة مثيرة ولا تُنسى، بسرعة قصوى تبلغ 209 كم/ساعة.

ذو صلة: أفضل السيارات الكهربائية في 2023

كما تقدّم سيارات تسلا سايبر ترك 2024 سعة قطر تبلغ 4,990 كجم وحمولة تبلغ 1,134 كجم. ويمكن للسرير الخلفي المركب الذي يبلغ طوله 6 أقدام وعرضه 4 أقدام (183 سم × 122 سم) أن يتسع لألواح الخشب المضغوط البالغة 4×8 أقدام (122 سم × 244 سم) مع خفض البوابة الخلفية.

وتُلغي المادة المركبة الصلبة التي صُنع منها السرير الحاجة إلى طبقة بطانة إضافية، وفقًا لما تدعيه تسلا.


كما قامت تسلا بتجهيز سايبر ترك بنظام توجيه بواسطة الأسلاك يُعدّل دوران عجلة القيادة بناءً على سرعة السيارة. ويعزز الدوران الخلفي للعجلات وتوجيه العزم الخلفي من المرونة، مما يمنحها دائرة دوران أصغر من موديل إس.

كل هذا مع شاشة مركزية تعمل باللمس مقاس 18.5 إنش، وشاشة ثانوية بحجم 9.4 إنش للركاب الخلفيين.

تقدم تسلا ثلاث نسخ من سايبر ترك: الدفع الخلفي RWD، والدفع الكلي AWD، والنسخة العالية الأداء “سايبر بيست”.

ومن المتوقع أن يصل طراز RWD إلى سرعة 97 كم/س في 6.5 ثانية، مع مدى يصل إلى 402 كم. بينما يمكن للنسخة AWD، التي تنتج 600 حصان، الانطلاق إلى 97 كم/س في 3.9 ثانية وتحقيق مدى يصل إلى 547 كم.

أما نطاق “سايبر بيست” فيبلغ 515 كم. وكانت تسلا قد أعلنت في العام 2021 أن سايبر ترك ستقطع 805 كم على شحنة واحدة، ولكن النسخة النهائية أقل كثيرًا من ذلك.

للتعويض جزئيًا عن ذلك، تقدم تسلا “موسّع نطاق” اختياري، عبارة عن بطارية إضافية تأخذ حوالي ثلث حجم السرير الخلفي وتزيد من نطاق النسخة AWD إلى 756 كم و”سايبر بيست” إلى 708 كم.

لا يوجد سعر بعد لهذا الموسّع للنطاق ولا توجد تفاصيل أخرى حول كيفية توصيله وما إذا كان يمكن استخدامه كبطارية في منزلك عندما لا يكون قيد الاستخدام.

بعد طول انتظار... تسلا سايبر ترك متاحة للشراء رسميًا 4

المشكلة الرئيسية حسبما يرى عدد من الخبراء هي في السعر، والذي ليس في متناول اليد كما وعد موسك عندما أعلن عن الشاحنة لأول مرة.

حيث تبدأ أسعار طرازي RWD و AWD من 60,990 دولار و 79,990 دولار على التوالي، بينما تأتي “سايبر بيست” بسعر أساسي يبلغ 99,990 دولار. وإذا كنت ترغب في الحصول على النسخة الأكثر اقتصادية، سيتعين عليك الانتظار حتى عام 2025 حيث لن تكون متاحة في البداية.

بعد طول انتظار... تسلا سايبر ترك متاحة للشراء رسميًا 5

وبالنسبة للباحثين عن المغامرة، تقدم تسلا ملحق فريد – ملحق خيمة “سايبر ترك بيسكامب” – مقابل 2،500 دولار، الذي يتيح نصب خيمة على السرير ويتضمن سريرًا قابلًا للنفخ وجهاز تحكم في الطقس وموقدًا كهربائيًا وثلاجة.

كل هذا يجعل من سايبر ترك الخيار المثالي للرحلات الطويلة والمغامرات البعيدة.

شاهد أيضًا على عرب جي تي مرسيدس AMG GT 63 2024 الجيل الثاني

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع