Search
Close this search box.

بورش ماكان الجديدة الكهربائية ستظهر في هذا الموعد

بورش ماكان الكهربائية الجديدة ستظهر في هذا الموعد 1

أكدت شركة بورش رسميًا موعد الكشف عن الطراز الكهربائي بالكامل من سيارة بورش ماكان الجديدة الكهربائية في الخامس والعشرين من يناير الجاري، لتعطي بذلك الضوء الأخضر لعشاق السيارات الرياضية لتتبع تفاصيل إطلاق هذا الطراز المنتظر بشغف.

رُصدت السيارة الجديدة في مقاطع تشويقية عبر الانترنت، تُظهر جزءًا من مصابيحها الخلفية المعتمة، وتُرافقها دعوة للتسجيل في النشرة البريدية الخاصة بـ ” ماكان الكهربائية “، ورغم الغموض الذي يغطي التفاصيل المتاحة، إلا أن الحماس لا يزال على أشده.

تمتد جذور الترقب لهذه السيارة عبر سنوات من الإعلانات التشويقية والصور التجسسية التي كانت تُسرّب هنا وهناك، لكن يبدو أن الانتظار قارب على الانتهاء.

وفقًا للمعلومات التي بثتها شركة بورش، من المتوقع أن تتميز سيارة ماكان الجديدة الكهربائية بتصميم يشبه الكوبيه مع نظام دفع قوي.

تتباهى بورش بمعامل سحب استثنائي يبلغ 0.25 للطراز الجديد، مقارنة بـ 0.35 لطراز ماكان الحالي، مما يعني الوصول إلى مدى سير يصل إلى حوالي 483 كم، بانتظار نتائج اختبارات الحماية البيئية الأمريكية (EPA). وهو أمر مثير للإعجاب بالنسبة لسيارة SUV ذات توجه رياضي.

تحت هذا الغلاف الأنيق، من المفترض أن تأتي سيارة بورش ماكان 2024 الكهربائية مزودة بمحركين كهربائيين، قادرين على توليد قوة تصل إلى 603 حصان وعزم دوران يبلغ 1000 نيوتن متر لطرازات التيربو.

وتُعد بطارية 100 كيلوواط ساعة بجهد 800 فولت لب الهندسة الجديدة PPE. كما أن الشحن من 10% إلى 80% لن يستغرق أكثر من 22 دقيقة في نقطة شحن بقدرة 400 فولت، وقد تستغرق وقت أقل عند استخدام شاحن بقدرة 800 فولت.

ذو صلة: تجربتنا الأولى لـ سيارة بورش كايين 2024

وقد منحتنا بورش نظرة خاطفة على الجزء الداخلي للسيارة الذي يتضمن ثلاث شاشات واسعة وواجهة عرض تدعم تقنية الواقع المعزز، مما ينبئ بتجربة قيادة متطورة وتفاعلية.

بورش ماكان الكهربائية الجديدة ستظهر في هذا الموعد 3

يقوم هذا النظام بتحويل الزجاج الأمامي إلى ما يشبه الشاشة الرابعة، التي تعرض ميزات مثل أسهم الانعطاف أو المسافات إلى المركبات التي أمامك.

وبالنظر من خلال الزجاج، تبدو الصور المعروضة وكأنها تشمل مساحة تصل إلى أكثر من 30 قدماً في الأمام، وتمتد إلى 87 إنش، تقول بورش إنها واحدة من أكبر شاشات العرض المتوفرة حالياً.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Porsche Panamera 2024 بورش باناميرا

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع