Search
Close this search box.

بي ام دبليو تشوّقنا لـ سيارة i5 M60 Touring الكهربائية الجديدة

i5 M60 Touring

في تطور جديد يُمهد لفصل مثير في عالم السيارات الكهربائية الفاخرة، أعلنت شركة بي ام دبليو عن استعدادها لإطلاق الطراز الأحدث والأقوى من سيارات الفئة الخامسة، على هيئة سيارة بي ام دبليو i5 M60 Touring. ويأتي هذا الإعلان بعد طول انتظار، حيث كانت الشركة قد لوّحت بفكرة طرح سيدان كهربائية من السلسلة نفسها لأكثر من ست سنوات.

باتت العلامة التجارية البافارية تقترب من إطلاق الطراز الجديد في فصل الربيع، وفق ما أكده فرانسيسكوس فان ميل، رئيس قسم M في بي ام دبليو.

بي إم دبليو تشوّقنا لـ سيارة i5 M60 Touring الكهربائية الجديدة

ويُتوقع أن يشهد الطراز الرياضي الجديد مواصفات مماثلة للإصدار M60 من السيارة i5، والتي تشتمل على نظام دفع ثنائي المحركات يولد قوة تصل إلى 593 حصان وعزم دوران يبلغ 794 نيوتن متر.

لم تكشف الشركة في أحدث مقاطعها التشويقية عن كافة التفاصيل، لكنها أكّدت قدوم طراز M، وأتاحت لنا لمحة عن تصميم خارجي يضم مصابيح خلفية مُعاد تصميمها، وصدام جديد أنيق، إضافة إلى جناح خلفي صغير.

يُذكَر أن طراز i5 من بي إم دبليو، الذي وصل إلى صالات العرض في عدّة أسواق في أكتوبر الماضي، يتوفر بنسختين هما i5 eDrive50 و i5 M60.

النسخة eDrive50 تتمتع بمحرك يُولد قوة 335 حصان وعزم دوران 399 نيوتن متر، وبطارية بسعة 81.2 كيلوواط ساعة تُوفر مدى سير يصل إلى 474 كم.

أما الطراز الأعلى أداءً، i5 M60، فيعتمد على محركين كهربائيين يولدان معًا قوة 593 حصان وعزم دوران 794 نيوتن متر.

ذو صلة: سعر بي ام دبليو الفئة الخامسة 2024 جديدة كلياً

ويُتوقع أن يتمتع الطراز BMW i5 M60 Touring بميزات داخلية تشمل أحدث التقنيات والبرمجيات من الشركة الألمانية، مثل شاشتي عرض بقياس 12.3 بوصة للسائق ونظام المعلومات والترفيه، إضافة إلى مساحة تخزين إضافية. ومن المتوقع أن تكون الأسعار أعلى بشكل طفيف.

لكن، وللأسف لعشاق العلامة في الولايات المتحدة، لا يُتوقع أن يصل طراز i5 Touring إلى جميع الأسواق حول العالم.

تأتي سيارة BMW i5 M60 Touring لتعزز مكانة الفئة الخامسة التي تُعد الثانية في مبيعات الشركة، والتي تسهم بدور رئيسي في نجاح العلامة.

وتُعد السيارة i5 خطوة مهمة في تطور الفئة الخامسة، إذ تقدم نموذجًا أكبر حجمًا ومُزودًا بمحرك كهربائي بالكامل، مع أحدث البرمجيات والتقنيات بي ام دبليو، بما في ذلك نظام التشغيل OS 8.5.

تُظهر هذه الخطوة التزام BMW بالابتكار والتوجه نحو تقديم خيارات متنوعة للسيارات الكهربائية، لتلبية احتياجات وتفضيلات مختلف الأسواق. ومع استمرار توسعة تشكيلة السيارات الكهربائية، تُثبت بي إم دبليو مرة أخرى دورها الريادي في مجال السيارات الفاخرة المستدامة.

شاهد أيضًا على عرب جي تي BMW i5 2024 بي ام دبليو الفئة الخامسة

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع