Search
Close this search box.

بي ام دبليو تكتب فصلًا جديدًا في عالم السيارات الكهربائية بميزة “Push-to-Pass”

بي إم دبليو تكتب فصلًا جديدًا في عالم السيارات الكهربائية بميزة "Push-to-Pass" 1

مع تنامي قدرات السيارات الكهربائية في السنوات الأخيرة، تقدّم بي ام دبليو تقنية Push-to-Pass في محاولة للتفوّق على المنافسين.

تقدم بي ام دبليو تقنية مبتكرة تعيد تعريف تجربة القيادة في السيارات الكهربائية، في خطوة قد تهز أركان هذا القطاع الهادئ بالنسبة للعديد من المستخدمين في صناعة السيارات.

المستجد الجديد هو نظام “Push-to-Pass”، وهو نمط تعزيز يمكن تنشيطه عن طريق مُبدّل أو زر، مما يؤدي إلى زيادة مفاجئة في عزم الدوران، محولاً السيارة الكهربائية من الوضع المريح إلى آلة أكثر استجابة وحيوية.

بي إم دبليو تكتب فصلًا جديدًا في عالم السيارات الكهربائية بميزة "Push-to-Pass" 4

تقترح بي ام دبليو في تطوراتها الحديثة ألّا تكون السيارات الكهربائية مجرد آلات تركّز على الكفاءة والاستدامة، بل تدور أيضًا حول الإثارة والعاطفة.

وفقًا للتسجيل الأخير في منظمة البناء العالمية للملكية الفكرية، يعمل نظام Push-to-Pass من بي ام دبليو عن طريق السماح للسائق بتنشيط وضع التعزيز، الذي يؤدي بدوره إلى زيادة سريعة في عزم الدوران.

هذه الزيادة السريعة ليست تراكم تدريجي، بل دفعة ملموسة من التسارع، مما يوفر تجربة مثيرة للركاب.

قد يهمك: اسعار ومواصفات بي ام دبليو i7 2023

لإضافة بُعد صوتي إلى التجربة، تقترح بي ام دبليو دمج مشهد صوتي خاص يصاحب زيادة عزم الدوران. وكأن ذلك لا يكفي، يمكن ضبط النظام لتقديم تأثير أكثر دراماتيكية من خلال تقييد العزم في الأوضاع العادية للقيادة وفتح القدرة الكاملة فقط عند تفعيل وظيفة التعزيز.

هذه التقنية ليست مجرد مفهوم خيالي؛ بل يبدو أنها قابلة للتنفيذ بسهولة في الطرازات الحالية من بي ام دبليو مثل i4. ومن المتوقع أن تكون هذه الميزة جزءًا من مجموعة أوسع من تحسينات الأداء الخاصة بالسيارات الكهربائية، خاصة مع تقدم بي ام دبليو نحو كهربة موديلات M الأيقونية، مثل الجيل المستقبلي M3 EV.

تعتقد بي ام دبليو أن بمقدورها الاستجابة للنقد الشائع الذي تواجهه العديد من السيارات الكهربائية: عدم القدرة على إثارة العواطف مقارنةً بالسيارات الرياضية التقليدية ذات المحركات العادية.

من خلال تقديم ميزة حيوية كهذه، لا تقدم بي ام دبليو فقط تحسينًا كبيرًا في أداء السيارات الكهربائية، بل تقدم أيضًا بيانًا قويًا حول مستقبل السيارات الرياضية الكهربائية، أنها يمكن أن تكون مثيرة كما هي السيارات التقليدية، إن لم تكن أكثر.

بي إم دبليو تكتب فصلًا جديدًا في عالم السيارات الكهربائية بميزة "Push-to-Pass" 3

تطبيق هذه التقنية في تشكيلة السيارات الكهربائية لشركة بي ام دبليو يوحي بأنها ستكون متاحة عبر موديلات مختلفة، مما قد يؤثر على التصميم والهندسة العامة للسيارات الرياضية الكهربائية المستقبلية لـ بي ام دبليو.

كما أن وضع “Push-to-Pass” الجديد من بي ام دبليو ليس مجرد تقدم تكنولوجي. تريد بي ام دبليو أن نرى فيه بيانًا عن مستقبل السيارات الرياضية الكهربائية، ولكن في الواقع، هو اعتراف بأن سياراتها الكهربائية الحالية تفتقر إلى الأداء الذي يتوقعه العملاء.

وبدلاً من تحسين التكنولوجيا الحالية، قررت بي ام دبليو تطوير زر وبرنامج يقيد في الأساس قوة السيارة ويعطي القوة الكاملة فقط عند الطلب، ولفترة قصيرة جدًا.

شاهد أيضًا على عرب جي تي BMW i5 2024 بي ام دبليو الفئة الخامسة

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع