Search
Close this search box.

بي واي دي تعلن عن موعد إطلاق أجدد سيارات يانغ وانغ الصينية الفخمة

يانغ وانغ ستُعلن عن U9 الكهربائية الخارقة في هذا الموعد 1

تستعد شركة بي واي دي ( BYD ) لإطلاق علامتها التجارية الفاخرة يانغ وانغ ( YangWang ) ، حيث تُقدم لعشاق السيارات الفارهة والقوية أولى سيارات يانغ وانغ الكهربائية الخارقة ” U9 ”. ويشير الحرف U في اسم السيارة الصينينة الجديدة إلى كلمة ”Ultimat” ، وهو ليس خطأً مطبعيًا ، فالكلمة مقصودة بدون حرف “e” في نهايتها !

من المنتظر أن تُعلن الشركة الصينية عن السيارة بشكل رسمي كامل في حدث ضخم يُقام بتاريخ 25 فبراير في الصين، حيث من المأمول كشف سعر السيارة آنذاك.

تتمتع السيارة الكهربائية الجديدة بأربعة محركات، كل منها يُولد قوة 240 كيلوواط، لتصل القوة الإجمالية إلى 960 كيلوواط، أو ما يُعادل 1,287 حصان.

يانغ وانغ ستُعلن عن U9 الكهربائية الخارقة في هذا الموعد

ومن المتوقع أن تُحدد السرعة القصوى في أجدد سيارات يانغ وانغ عند حوالي 300 كيلومتر في الساعة، مع إمكانية التسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في أقل من ثانيتين.

ويُتوقع أن تصل المدى للسيارة إلى نحو 700 كيلومتر وفقًا لدورة اختبار CLTC وهي من بين الأكثر تفاؤلاً في هذا المجال.

ذو صلة: الوحش الكهربائي يانج وانج U9 قادم بقوة 1305 حصان

تأتي سيارة يانغ وانغ U9 بطول 4,966 مم، وعرض 2,029 مم، وارتفاع 1,295 مم، ويبلغ طول قاعدة العجلات 2,900 مم، بينما يبلغ وزن السيارة 2,475 كيلوغرام.

وتحتوي على بطارية LFP سعة 100 كيلوواط ساعي مُدمجة بذكاء في تصميم السيارة.

وكما هو الحال مع جميع طرازات يانغ وانغ الأخرى، لا توجد خطط لتوفير هذه السيارة عالميًا في الوقت الحالي. وبعكس بي واي دي التي تعتمد بشكل رئيسي على التجار لبيع سياراتها، قامت يانغ وانغ بفتح متاجرها الخاصة في جميع أنحاء الصين، لتبيع سياراتها مباشرةً للمستهلكين.

يترقب المتحمسون لعالم السيارات الخارقة والمتطورة هذا الإعلان بشغف، ليس فقط لمعرفة سعر السيارة، بل لاستكشاف الإمكانيات الفائقة التي تُقدمها يانغ وانغ U9 في عالم السيارات الكهربائية السريع التطور، ولمعرفة ما إذا كانت ستُقدم مستقبلاً خارج السوق الصيني.

قد يهمك: أفضل السيارات الكهربائية

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن السيارات الكهربائية الفائقة مثل U9 عادةً ما تكون موجهة لفئة محددة من العملاء، ولذلك قد لا تتمكن الشركة من تحقيق المبيعات المطلوبة في جميع الأسواق، خصوصًا مع المنافسة الشرسة خارج الصين.

ويوجد العديد من المنافسين الآخرين في هذا السوق المُخصص للغاية، مثل ريماك نيفيرا التي تملك تسارعًا يبلغ 1.85 ثانية فقط من 0 إلى 100 كم/س، وبسرعة قصوى تبلغ 412 كم/ساعة.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Porsche Cayenne 2024 تجربة تفصيلية بورش كايين

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع