Search
Close this search box.

تأجيل سيارة مازيراتي كواتروبورتي جديدة الكهربائية بالكامل لهذا السبب

تأجيل سيارة مازيراتي كواتروبورت الكهربائية بالكامل لهذا السبب

أعلنت شركة مازيراتي، الإيطالية المصنعة للسيارات الفاخرة المملوكة لـ شركة ستيلانتيس، عن تأجيل تطوير النسخة الكهربائية بالكامل من سيارتها السيدان مازيراتي كواتروبورتي جديدة لضمان تقديم الأداء الذي وعدت به الشركة الإيطالية في وقت سابق.

وتنضم كواتروبورتي الآن إلى اثنتين أخريين من سيارات مازيراتي الكهربائية بالكامل في مواجهة التأخيرات.

كشفت مازيراتي في عام 2020 عن علامتها التجارية الجديدة للسيارات الكهربائية ” فولجور”، والتي كان من المفترض أن تطرح في الأسواق بحلول عام 2025.

مازيراتي كواتروبورتي جديدة

وشملت هذه الاستراتيجية في الأصل كلًا من السيارات الهايبرد والكهربائية بالكامل، ولكن كشفت التقارير أن مازيراتي ستقوم في البداية بتسليم إصدارات فولجور الكهربائية بالكامل من سيارتها الكوبيه “جران توريزمو” وسيارة الدفع الرباعي “جريكالي” وكلاهما كان من المقرر طرحهما في البداية في عام 2023.

ومع حلول عام 2024، لم تقدم مازيراتي بعد السيارات الكهربائية بالكامل التي وعدت بها.

وعلاوة على ذلك، قدمت الشركة المصنعة الإيطالية سابقًا طرازًا كهربائيًا إضافيًا بالكامل إلى خط إنتاجها يسمى مازيراتي كواتروبورتي فولجور. وعلى الرغم من أنه غير مقرر طرحه حتى عام 2025، إلا أنه يواجه أيضًا تأخيرات.

تأجيل سيارة مازيراتي كواتروبورت الكهربائية بالكامل لهذا السبب 1

وفقًا لتقرير نشرته صحيفة كورييري ديلا سيرا الإيطالية، فإن سبب تأجيل تطوير سيارة مازيراتي الكهربائية الثالثة هو “الحاجة إلى عدم المخاطرة بمستوى الأداء للسيارة الجديدة”.

وفي ديسمبر 2023، وعد الرئيس التنفيذي لشركة مازيراتي ديفيد جراسو بأن النسخة الكهربائية بالكامل من سيارة السيدان الفاخرة مازيراتي كواتروبورتي جديدة ستظهر لأول مرة في عام 2025، لكن هذا الهدف لا يزال غامضًا إلى حد كبير.

وذكرت وسائل الإعلام الإيطالية أن مازيراتي بحاجة إلى المساعدة لتبرير كواتروبورتي فولجور من وجهة نظر تجارية، حيث طلبت من مورديها خفض أسعارهم عدة مرات.

ذو صلة: اسعار ومواصفات مازيراتي MC20 2023

وفي الوقت الحالي، سيكون تركيز مازيراتي الأوّلي للسيارات الكهربائية بالكامل على الاستمرار في تسليم جران توريزمو فولجور، تليها جريكالي فولجور، والتي من المقرر حاليًا تسليمها في الربع الثاني من هذا العام.

كما من المتوقع أن يشهد الربع الثاني أيضًا الظهور الأول لسيارة ثالثة كهربائية بالكامل تسمى جران كابريو فولجور، والتي خرجت عنها أولى الشائعات في أكتوبر 2022.

هذا ويشير بعض المُحللين إلى أن الشركة الإيطالية قد تضطر إلى جمع أرقام مبيعات جران توريزمو وجران كابريو الكهربائيتين بالكامل، قبل أن تستثمر المزيد من الوقت والمال في سيارة السيدان كواتروبورت.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Porsche Panamera 2024 بورش باناميرا

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع