Search
Close this search box.

تسلا تخفض أسعار موديل اس واكس في الصين

تسلا تخفض أسعار موديل إس وإكس في الصين 2

قررت شركة تسلا تقديم تخفيضات على أسعار سيارات موديل اس وموديل اكس في الصين، نظرًا لاستمرار سيطرة تسلا موديل 3 و تسلا موديل Y على المبيعات في السوق الصيني.

وبحسب الرسم البياني الذي نشره فرع شركة تسلا في الصين، فإن التخفيضات تُعادل حوالي 5000 دولار، حيث تبدأ أسعار النسخ طويلة المدى من كل من تسلا موديل اس و تسلا موديل اكس من 773,900 يوان (106,690 دولار أميركي) و863,900 يوان (119,097 دولار أميركي) على التوالي.

ومن ناحية أخرى، تأتي نسخ بليد الأسرع من السيارتين بسعر 1,028,900 يوان (141,844 دولار) و1,013,900 يوان (139,776 دولار) على التوالي.

تسلا تخفض أسعار موديل إس وإكس في الصين 1

بالإضافة إلى التخفيضات المذكورة أعلاه، أعلنت تسلا أيضًا عن حزمة جديدة من الحوافز لمشتري موديل اس واكس على منصة التواصل الاجتماعي الصينية ويبو.

حيث يمكن للمشترين الذين يحيلون شخص آخر الحصول على نقاط للشحن السريع مجانًا، في حين يمكن للشخص المُحال إلى الشركة الحصول على ثلاث سنوات من الشحن السريع المجاني و90 يومًا من الوصول إلى تقنية أوتوبايلوت المُحسّنة (EAP).

قد يهمك : تجربتنا المفصلة لـ سيارة تسلا موديل X مع كريم ديب .

ويرى بعض المُحللين أن قرار تسلا بخفض أسعار موديل اس واكس ليس مفاجئًا، حيث تراجعت المبيعات بشكل واضح نظرًا للمنافسة المتزايدة من قبل شركات مثل مرسيدس بنز وبي ام دبليو ولوسيد، والتي تؤثر على حصة تسلا في السوق الفاخرة من السيارات الكهربائية.

كما أن تسلا موديل اس و تسلا موديل اكس هما سيارتان قديمتان بعض الشيء، ولم يؤثر التحديث الذي قامت به الشركة في عام 2021 بشكل كبير على عمرهما.

قد يهمك: أفضل السيارات الكهربائية في 2023

ويبدو أن تسلا لديها أولويات أخرى، حيث تسعى للتركيز على الكمية المُنتجة من السيارات. وكان ذلك واضحًا من خلال قرارها الجدلي بعدم الاهتمام بنسخ القيادة على الجهة اليمنى من موديل اس واكس.

وبالتالي، يمكن للمشترين المحتملين في المملكة المتحدة وأيرلندا طلب نسخ القيادة على الجهة اليسرى فقط، وفي الوقت نفسه لا توجد خطط لاستيراد أي سيارات من موديل اس واكس في أسواق أستراليا واليابان.

على صعيد آخر، تستعد تسلا حاليًا لإطلاق النسخة الإنتاجية من سيارة رودستر بجيلها الثاني  فائقة التسارع، والتي تأخرت كثيرًا عن موعد الإطلاق المُقرر. وفي الوقت نفسه، يستعد العالم للتعرّف على شحنة البيك أب المستقبلية سايبرتراك عن قُرب في وقت لاحق.

شاهد أيضًا على عرب جي تي بنتلي باتور الجديدة بسعر 2.5 مليون دولار

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع