Search
Close this search box.

تسلا تنوي بيع حزمة تحوّل سيارة سايبر ترك إلى قارب!

تسلا تنوي بيع حزمة تحوّل سايبر ترك إلى قارب!

في خطوة تعكس طموح الشركة وتوسيع آفاق استخدامات السيارات الكهربائية، أعلن إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لـ شركة تسلا، عن خطة الشركة لطرح “حزمة تعديل” تهدف إلى تحويل الشاحنة الكهربائية سايبر ترك إلى قارب قادر على اجتياز مسافة قد تصل إلى 100 متر على الماء.

تأتي هذه الفكرة بعد تصريحات سابقة لماسك حول قدرة سيارات تسلا على الطفو والعمل كقوارب لفترات وجيزة، وهي تصريحات لم تُأخذ بجدية كبيرة نظرًا لما ينص عليه ضمان تسلا من تحذيرات ضد دخول السيارات إلى المياه.

خصوصًا وأن سيارة تسلا موديل إكس ظهرت في فيديو في وقت سابق وهي تحترق تحت الماء، بعدما انزلقت من منحدر القارب أثناء محاولة إطلاق دراجة مائية كانت السيارة تسحبها.

لكن يبدو أن الشركة جاهزة الآن لتحقيق هذا الوعد خصوصًا مع الشاحنة سايبر ترك التي تم تصميمها للطرق الوعرة.

تسلا تنوي بيع حزمة تحوّل سايبر ترك إلى قارب! 2

وكان ماسك قد أشار في العام الماضي إلى أن سايبر ترك ستكون “كافية العزل لتصبح قاربًا” يمكنها عبور الأنهار والبحيرات وحتى البحار الهادئة.

وأضاف أن الهدف هو أن تتمكن الشاحنة من عبور المياه بين قاعدة سبيس إكس في ستار بيس وجزيرة ساوث بادري في تكساس، والتي تبعد حوالي 360 متر.

ذو صلة: بعد طول انتظار سيارات تسلا سايبر ترك 2024 متاحة للشراء رسميًا

مع بدء تسلا تسليمات سايبر ترك في الشهر الماضي، كشفت الشركة عن وضعية خاصة بالطرق الوعرة في الشاحنة، تشمل “وضعية العبور” التي تعمل على ضغط حزمة البطارية لإحكام غلقها.

وفي تعليق على تصريح لارس مورافي، نائب رئيس الهندسة في تسلا، حول إمكانية توصيل محرك خارجي كهربائي بالجزء الخلفي من الشاحنة لتحويلها إلى قارب، أكّد ماسك أن تسلا تخطط لبيع حزمة التعديل التي ستتيح لـ سايبر ترك اجتياز الماء كقارب.

ولم يُفصح ماسك عن تفاصيل تلك الحزمة أو عن موعد توفرها في الأسواق.

تجدر الإشارة إلى أن تسلا لم تكن الأولى التي فكرت في بيع حزمة لتحويل سايبر ترك إلى قارب؛ فبعد الكشف الأول عن شاحنة البيك اب الكهربائية في 2019، صممت إحدى الشركات مجموعة تحويل تتيح تحويل الشاحنة إلى قارب كهربائي.

هل سنرى قوارب تسلا سايبر ترك قريبًا؟ لا توجد أي معلومات أكيدة حول موعد ظهور هذه الحزمة، وربما تتأخر خصوصًا وأن تسلا عادةً ما تُخلف وعودها بشأن مواعيد الإطلاق.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Porsche Panamera 2024 بورش باناميرا

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع