Search
Close this search box.

تسلا قادمة إلى قطر رسميًا

تسلا قطر

أعلنت شركة تسلا، الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية، عن توسيع عملياتها في منطقة الشرق الأوسط بافتتاح سوق جديد في دولة قطر، مع إطلاق منصتها الإلكترونية لتهيئة السيارات حسب الطلب عبر الإنترنت.

وقد شهدت تسلا، منذ إطلاقها لطرازي موديل 3 و موديل Y، توسعًا ملحوظًا في أبرز أسواق السيارات حول العالم، لكن ما زالت بعض الدول خارج نطاق عملياتها حتى الآن.

شاهد تجربتنا المفصلة لـ سيارة تسلا موديل اكس

تسلا قادمة إلى قطر رسميًا 3

في الشرق الأوسط، كانت عمليات تسلا محدودة حتى الآن، حيث يقتصر وجودها على الأردن، والإمارات العربية المتحدة بمتاجر ومراكز خدمة ومحطات شحن سوبرتشارج.

والآن، تباشر الشركة خطواتها نحو التوسع في قطر، الدولة ذات المساحة الصغيرة التي تتكون جغرافياً من شبه جزيرة بطول 165 كيلومتر وعرض 80 كيلومتر.

تسلا قادمة إلى قطر رسميًا

يبلغ عدد سكان قطر حوالي 2.7 مليون نسمة، ويشترون سنوياً حوالي 40,000 سيارة ركاب، ما يجعل منها سوقًا صغيرة نسبيًا للسيارات.

لذا يُتوقع أن تواجه تسلا تحديًا في بيع أعداد كبيرة من السيارات في البلاد، لكنها قد تعتمد على نشر بنيتها التحتية، مثل محطات سوبرتشارج ومركز خدمة في الدوحة، لتجعل من عملياتها أمرًا مستدامًا في منطقة الشرق الأوسط، خصوصًا دول مجلس التعاون الخليجي.

على صعيد آخر، تُعد دبي واحدة من أهم المُدن التي تدعم الابتكار في المنطقة، وتتوفر فيها خدمات تسلا المختلفة بالفعل، وتقدّم الإمارة العديد من الحوافز التي تُشجّع الناس على الانتقال إلى السيارات الكهربائية، إلى جانب مميزات أخرى متنوعة.

اقرأ: أفضل السيارات الكهربائية في 2023

على سبيل المثال، تعمل دبي على توسيع شبكة محطات الشحن العامة للسيارات الكهربائية، مع وجود أهداف لزيادة عدد هذه المحطات بشكل كبير. هذا يشمل محطات الشحن السريع التي يمكنها شحن السيارات في غضون دقائق.

كما تقدّم حوافز لمالكي السيارات الكهربائية، مثل خصم على ترخيص السيارات، مواقف مجانية، وشحن مجاني أو بتكلفة منخفضة.

وتشمل أساطيل السيارات المملوكة للحكومة السيارات الكهربائية، كما تُشجّع القطاعات الخاصة على القيام بنفس الخطوة. بالإضافة لذلك، تعمل دبي على إصدار التشريعات التي تدعم انتشار السيارات الكهربائية وتُنظّم استخدامها.

وهناك الكثير من الاستثمار في تكنولوجيا البطاريات في دبي، عبر دعم البحث والتطوير في مجال تكنولوجيا البطاريات لتحسين أداء السيارات الكهربائية وتقليل تكلفة البطاريات.

يُمكنك التعرّف على المزيد من التفاصيل في هذا التقرير حول مستقبل المواصلات في دبي.

شاهد أيضًا على عرب جي تي هل تفوز دبي بالمدينة الأذكى؟

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع