Search
Close this search box.

تسلا موديل Y تحصد المركز الأول بالأكثر مبيعاً في هذا السوق خلال عام 2023

تسلا موديل Y تتربع على عرش مبيعات السيارات في أوروبا لعام 2023

في سابقة هي الأولى من نوعها، تصدر طراز تسلا موديل Y قائمة مبيعات السيارات في أوروبا للعام 2023، متفوقًا على السيارات التقليدية ومتجاوزًا الحدود المألوفة في سوق السيارات.

وفقاً لبيانات نهاية العام التي كشفت عنها شركة تحليل السوق Dataforce، فإن مبيعات هذه السيارة الكهربائي من شركة تسلا بلغت 254,822 نسخة في أسواق القارة العجوز، متجاوزًا بذلك منافسته الرومانية التي تنتمي لفئة الهاتشباك، سيارة داسيا سانديرو ، الذي بيعت منها 235,893 نسخة.

لم تكن المنافسة سهلة، فقد حقق موديل Y الريادة في سبعة أشهر من أصل اثنى عشر خلال العام الماضي، بينما كان داسيا سانديرو يتصدر القائمة في أربعة أشهر، و فولكس فاجن تي روك تصدرت لمدة شهر واحد.

ذو صلة: اسعار ومواصفات سيارة تسلا موديل Y 2023

وبالنظر إلى أرقام العام الماضي، تُظهر البيانات تقدمًا ملحوظًا لـ تسلا، حيث باعت 137,608 نسخة في 2022، مقابل 200,736 نسخة لـ داسيا سانديرو، الذي كان الأكثر مبيعًا في ذلك العام.

تعزى تلك القفزة النوعية في مبيعات تسلا إلى عدة عوامل استراتيجية، أبرزها تخفيضات الأسعار الكبيرة التي طرأت في بداية العام الماضي واستمرت طوال العام عبر القارة الأوروبية.

وإلى جانب ذلك، استفادت تسلا من الحوافز الحكومية السخية التي قُدمت في أوروبا خلال العام الماضي، والتي من المتوقع أن تقل هذا العام.

علاوة على ذلك، يتم إنتاج تسلا موديل Y في مصنع تسلا العملاق في برلين، الذي يُخرج 3,000 سيارة أسبوعيًا من هذا الطراز لتلبية الطلب الأوروبي.

تسلا موديل Y تتربع على عرش مبيعات السيارات في أوروبا لعام 2023 2

وفي سياق متصل، تمتعت طرازات أخرى بمبيعات قوية في العام 2023، حيث جاءت رينو كليو في المركز الرابع بمبيعات بلغت 202,942 سيارة، و بيجو 208 و أوبل كورسا في المركزين الخامس والسادس على الترتيب، بمبيعات بلغت 194,376 و 188,662 سيارة على التوالي.

على الجانب الآخر من الأطلسي – في الولايات المتحدة الأمريكية – حققت سيارة موديل Y أيضًا نجاحًا ملحوظًا، حيث احتلت المركز الخامس في قائمة أفضل السيارات مبيعًا للعام الماضي، بحصة سوقية شملت بيع حوالي 403,897 سيارة.

يُبرز هذا التفوق لـ تسلا موديل Y تحولًا كبيرًا في تفضيلات المستهلكين الأوروبيين نحو السيارات الكهربائية، ويؤكد على النجاح المتواصل لشركة تسلا في تحقيق مبيعات قوية على الرغم من التحديات الاقتصادية والتنافسية الشديدة في قطاع السيارات.

وبينما يستعد العملاء للتحديث الجديد لـ موديل Y المعروف باسم جونيبر ، يبدو أن تسلا لديها الكثير لتقدمه في سوق السيارات الأوروبي.

شاهد أيضًا على عرب جي تي مرسيدس اس ال ٥٥ تعود بقوة 2024 Mercedes AMG SL55

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع