Search
Close this search box.

تسلا Model Y تتفوق على تويوتا RAV4 وتحصد هذا اللقب

تسلا Model Y

تجاوزت تسلا Model Y سيارة تويوتا RAV4 لتصبح أول سيارة كهربائية تتصدر قائمة السيارات الأكثر مبيعًا في العالم في عام 2023.

أفادت شركة JATO Dynamics، وهي شركة استشارات تجارية متخصصة في السيارات، أن شركة تسلا الأمريكية باعت 1.23 مليون نسخة من سيارة تسلا موديل واي ( Tesla Model Y ) على مستوى العالم في العام الماضي، بينما باعت تويوتا 1.07 مليون نسخة من سيارات تويوتا راف فور ( Toyota RAV4 ) .

تسلا موديل واي

احتلت تويوتا أيضًا المركز الثالث في قائمة أفضل السيارات مبيعًا، حيث باعت 1.01 مليون نسخة من سيارات كورولا.

ومن الجدير بالذكر أن JATO Dynamics ستنشر الأرقام النهائية في الربع الثاني من عام 2024. حتى الآن، جمعت JATO بيانات متوفرة من أكبر أسواق السيارات الجديدة في العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي والصين والهند.

أما بالنسبة لأسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وماليزيا وهونغ كونغ وسنغافورة وتايلاند وكازاخستان وباكستان، فإن الأرقام أوّلية. حيث استخدمت JATO Dynamics توقعات مبيعات ديسمبر 2023 بناءً على البيانات الحالية لهذه الأسواق.

إنه أمر لا يصدق كيف تحوّلت شركة تصنيع سيارات عمرها عقدين فقط إلى قوة عالمية في فترة زمنية قصيرة جدًا.

تأسست تسلا في عام 2003 من قبل المؤسسين مارتن إبرهارد و مارك ترابننج، وانضم ايلون ماسك إلى الشركة في عام 2004 بصفته أكبر مساهم.

تسلا Model Y تتفوق على تويوتا RAV4 وتحصد هذا اللقب في 2023

ذو صلة: اسعار ومواصفات سيارة تسلا موديل Y 2023

بناءً على شعبية Model 3، دخل طراز Model Y الإنتاج الضخم في مصنع فيرمونت للتصنيع في يناير 2020. وبعد أربعة أعوام، يتم حاليًا تصنيع الكروس أوفر من الفئة D في فيرمونت و جيجا فاكتوري تكساس و جيجا فاكتوري شنغهاي و جيجا فاكتوري برلين.

تجدر الإشارة إلى أن تسلا شحنت أكثر من 456 ألف نسخة من Model Y في الصين العام الماضي، وهي مجهزة بأبواب خلفية تقليدية بدلاً من أبواب المزدوجة المفصلية لسيارة موديل X.

ومن المتوقع أن يحصل طراز Model Y، مثل Model 3، على تحديث جديد في المستقبل القريب. وتُطلق تسلا على التحديث اسم Juniper، ولا يُعرف سوى القليل عن ما يخبئه من مزايا.

في الوقت الحالي، تبيع تسلا سيارة Model Y بسعر يبدأ من 43,990 دولار أميركي للإصدار ذو الدفع الخلفي. بينما يؤدي الانتقال إلى Model Y لونج رينج، و بيرفورمانس ذات الدفع الرباعي إلى زيادة في السعر ليصل 48,990 دولار و 52,490 دولار.

يشير هذا الإنجاز إلى أن تسلا تسير على الطريق الصحيح لتصبح القوة المهيمنة في صناعة السيارات العالمية.

شاهد أيضًا على عرب جي تي فزنا وخسرنا بنفس السباق – أول بطولة لسموكي

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع