Search
Close this search box.

تعاون تويوتا وسوزوكي لتقديم سيارة SUV كهربائية صغيرة

تعاون تويوتا وسوزوكي لتقديم سيارة دفع رباعي كهربائية صغيرة

يرسم عالم السيارات كثيرًا من التحالفات غير المتوقعة. وتشير آخر الأخبار إلى إن عملاقتي اليابان، تويوتا وسوزوكي، قد تتحدان لإنتاج سيارة SUV ي صغيرة كهربائية تستهدف الأسواق في عام 2025.

هذا التحالف ليس غريبًا علينا، حيث تتشارك الشركتان تاريخًا طويلاً من إعادة تسمية السيارات وتبادل التكنولوجيا. وخاضت كلا الشركتين مشروعات مشتركة في أسواق متنوعة تمتد من أوروبا إلى جنوب شرق آسيا، وحتى في جنوب أفريقيا والهند.

من المتوقع أن تكون سيارة SUV الكهربائية الصغيرة بمثابة النسخة الإنتاجية لمفهوم تويوتا bZ الصغير التي تم الكشف عنها في العام الماضي.

يأتي هذا التعاون المحتمل في ضوء التوسع الأخير لـ تويوتا في أجندتها الكهربائية، وما يزيد من احتمالية هذا هو التسجيل الأخير للعلامة التجارية من تويوتا في الهيئة الأمريكية للتسجيلات الملكية، حيث طلبت الشركة تسجيل الاسم “FT-3e” في 29 سبتمبر.

تهتم تويوتا بالاستفادة من نجاح السيارات الكهربائية الصغيرة في سوقها المحلي. ولكن هذه السيارة ليست مصممة فقط لعشاق السوشي وزهور الساكورا، فالهدف هو طرحها على نطاق عالمي، وتعتبر أوروبا هدفاً رئيسياً للشركة.

ولماذا اختارت سوزوكي تحديدًا؟ الجواب بسيط، إنهم فنانون في صناعة السيارات الصغيرة.

اقرأ: ما هي أفضل أنواع السيارات الكهربائية الصينية 2023 ؟

لفتت سيارة الدفع الرباعي الصغيرة bZ الأنظار في ديسمبر 2021. حيث قدمت تويوتا ولكزس 15 نموذجًا اختباريًا، وكانت bZ الصغيرة واحدة من أروعها.

تعاون تويوتا وسوزوكي لتقديم سيارة دفع رباعي كهربائية صغيرة 4

ولم يكن هذا النموذج مجرد تصميم تخيلي، بل كان هناك نموذج ذو حجم كامل واقعي، ولكن بنوافذ مُظلمة. وتم تسليط الضوء على هذا النموذج الصغير كأحدث وأصغر عضو في عائلة تويوتا الكهربائية (bZ)، التي تعني “ما وراء الصفر”.

خلال الكشف الكبير عنها، لم تكشف تويوتا كل أوراقها. حيث ألمحت إلى أن سيارة الدفع الرباعي الصغيرة bZ صُممت بشكل أساسي للمستهلكين الأوروبيين واليابانيين.

وما سمحت به تويوتا أن ينكشف هو أن السيارة مبنية على هيكلية eTNGA، وتستهدف استهلاكاً للطاقة يقدر بـ125 واط ساعة/كيلومتر.

بالنسبة لحجمها، فهي تقع ما بين كل من تويوتا ايجو X وتويوتا يارس كروس. وهذا تقدير تقريبي بالطبع، حيث لا يزال الحجم الدقيق خفيًا.

تعاون تويوتا وسوزوكي لتقديم سيارة دفع رباعي كهربائية صغيرة 3

يجدر الذكر أن شركة سوزوكي تُخطط لإطلاق النسخة الإنتاجية من سيارة eVX بحلول عام 2025.

ومع ذلك، من المتوقع أن يكون نموذج سوزوكي أكبر، حيث يلمح النموذج التخيلي إلى طول يبلغ 4,300 ملم.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Nissan Altima 2023 تجربة تفصيلية نيسان التيما

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع