Search
Close this search box.

توشيك تكشف عن هايبر كار كهربائية بقوة 2500 حصان

توشيك تكشف عن هايبر كار كهربائية بقوة 2500 حصان

لا يتجه تفكيرنا عادةً نحو سلوفينيا عندما يُثار موضوع السيارات الرياضية الفائقة، ولكن يهدف سائق السباقات السابق أليوشا توشيك ( Aljoša Tušek ) إلى تغيير هذا التصوّر، حيث يقوم حالياً بتصنيع اثنين من سيارات الهايبر كار الرياضية الكهربائية التي تجعله يثق وبقوة أنها ستترك بصمة كبيرة في هذا القطاع.

حيث كشفت شركته، توشيك ( Tushek ) ، مؤخراً عن إيون ( Aeon ) ، وهي سيارة عالية الأداء يتم تصنيعها حسب الطلب ، وتزعم الشركة أنها لن تنافس فحسب ، بل ستهيمن على سوق السيارات الرياضية الفائقة.

توشيك تكشف عن هايبر كار كهربائية بقوة 2500 حصان 1

وهي متوفرة بخيارين لنظام توليد القوة، كلاهما يوفر نسبة قوة إلى وزن مثيرة للإعجاب.

تمثل “إيون إي” النسخة الكهربائية بالكامل، حيث تفتخر بإنتاج قوة فائقة تزيد على 2500 حصان. وعلاوة على ذلك، يزعم أن السيارة تزن 3527 رطل (1600 كيلوغرام) فقط، مما ينتج عنه نسبة قوة إلى وزن مدهشة تبلغ 1.7:1.

قد يهمك: بولستار تكشف عن تصميم هايبر كار كهربائية فريدة من نوعها

توشيك تكشف عن هايبر كار كهربائية بقوة 2500 حصان 2

بينما تجمع توشيك إيون إتش بين محرك V8 يعمل بالاحتراق الداخلي ومحرك كهربائي لإنشاء نظام دفع هايبرد قابل للشحن.

وهي تولد 600 حصان أقل تقريبًا، ولكنها ستمنح السائقين قوة مدهشة تبلغ 1930 حصان. ومع ذلك، يزن الوزن الكلي للسيارة فقط 3263 رطل (1480 كيلوغرام)، مما يعني أن نسبة القوة إلى الوزن أفضل حتى من النموذج الكهربائي بالكامل بنسبة 1.3:1.

من المُنتظر أن يتم الكشف عن عوامل الأداء الأخرى، مثل “الديناميكا الهوائية الرائدة” لـ سيارات توشيك إيون، ومواصفات الأداء، وغيرها من المعلومات في الأسابيع القادمة.

من الداخل، تقول شركة توشيك أن الطراز سيكون مركزاً على إنشاء تجربة مخصصة لكل مشتري.

اقرأ: بورش ميشن X هايبر كار كهربائية اختبارية سريعة جديدة

وصرّح توشيك: “إيون تعلن عن فجر جديد في إنتاج السيارات الرياضية الفائقة، حيث تكون قابلية التخصيص في مقدمة الأولويات. يتم تكييف كل سيارة بشكل فردي حسب مالكها لخلق رابط لا مثيل له. يتيح لنا مفهوم الإطلاق الخاص بنا أن يقوم العملاء بتخصيص داخلية السيارة بالكامل. وهذا يميزنا عن المُصنّعين الآخرين على مستوى العالم ويضمن أن كل سيارة فريدة حقاً”.

ليست هذه المحاولة الأولى للشركة في إنتاج سيارة رياضية فائقة، حيث أنتجت وباعت سابقاً TS 900 التي تولد 937 حصان، والتي يمكن أن تصل إلى سرعة 62 ميل في الساعة (100 كيلومتر في الساعة) في غضون 2.7 ثانية فقط. ولا شك أن توشيك تأمل أن يكون أحدث طراز لها أسرع من ذلك.

بصفتها طراز محدود الإصدار، تخطط توشيك للكشف عن جدول إنتاج سيارة إيون في وقت لاحق.

 

شاهد أيضًا على عرب جي تي اختبار سيارة انفينيتي مع عائلاتنا لأول مرة!

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع