Search
Close this search box.

تويوتا تستعرض سيارتين كهربائيتين بتصميم أنيق تمهيدًا للإطلاق

تويوتا تستعرض سيارتين كهربائيتين بتصميم أنيق تمهيدًا للإطلاق

توسع شركة تويوتا عروضها العالمية للسيارات الكهربائية، وأثار عرضها الأخير في معرض قوانغتشو للسيارات 2023 في الصين الكثير من الأنظار حيث استعرضت سيارتين كهربائيتين بتصميمات أنيقة.

بالشراكة مع مجموعة قوانغتشو للسيارات (GAC)، كشفت تويوتا عن سيارة سيدان كهربائية اختبارية تُعرف باسم “الفضاء المريح-Comfortable Space”، ورغم أنها لا تزال نموذجًا أوليًا، إلا أن هذه السيدان الأنيقة تُقدّم لمحة عن خطط تويوتا لسوق السيارات الكهربائية في الصين، حيث من المقرر أن تبدأ الإنتاج في عام 2025.

سيارة سيدان أنيقة

تستمد سيارة “الفضاء المريح” إلهام تصميمها من التصميم الاختباري bZ Sport Crossover، والذي يشكل تشابهًا ملفتًا يضيف إلى جاذبيتها.

وتتميز السيدان بواجهة أمامية مميزة تضم أضواء LED متصلة رفيعة وتشطيبات حادة على طول تصميمها، ويمتد سقفها الكوبيه تقريبًا حتى حافة الباب الخلفي، مما يمنحها مظهرًا أنيقًا وعصريًا.

بالإضافة إلى ذلك، تساهم غياب مقابض الباب التقليدية واستخدام الكاميرات بدلاً من المرايا في تعزيز الديناميكا الهوائية، وتستخدم الشركة أيضًا فتحات “ستارة الهواء” على الصدامات الأمامية والخلفية لتحسين إضافي للديناميكا الهوائية.

ذو صلة: أفضل السيارات الكهربائية في 2023

حسب بعض التقارير، ستتوفر السيدان الكهربائية بطول يبلغ حوالي 5 أمتار وقاعدة عجلات تبلغ 3 أمتار، وإذا كانت هذه القياسات صحيحة، فقد يتنافس طراز “الفضاء المريح” مع سيارات السيدان الكهربائية مثل Nio ET7 و Geely Galaxy E8 و Luxeed S7، حسب الأسعار والمواصفات.

تويوتا SUV كهربائية جديدة

لم تكن السيدان الوحيدة التي تم الكشف عنها في المعرض، حيث كشف تعاون GAC Toyota عن SUV كهربائية أيضًا، وأطلقت عليه هذه المرة اسم “الفضاء الممتع-Enjoyable Space” وحصل على الكثير من الإلهام من طراز bZ FlexSpace الاختباري الذي تم تقديمه في وقت سابق في عام 2023.

تويوتا تستعرض سيارتين كهربائيتين بتصميم أنيق تمهيدًا للإطلاق 3

ومن المتوقع أن يدخل حيز الإنتاج في عام 2024 ويتوفر بطول 4.8 متر وقاعدة عجلات تبلغ 2.9 متر، وهذا يجعله أطول قليلاً من تسلا Model Y، ويوفر مساحة واسعة للعائلات والبضائع.

تشير بعض المصادر الصينية إلى أنها ستكون متاحة في تكوينات محرك كهربائي واحد وثنائي، مع بدء الأسعار من 250,000 يوان صيني (حوالي 35,000 دولار أميركي).

ومن المقرر أن تكون سيارتي تويوتا الكهربائيتين جزءًا من تشكيلة العلامة الفرعية “Bozhi” الجديدة لتحالف GAC Toyota.

تويوتا تستعرض سيارتين كهربائيتين بتصميم أنيق تمهيدًا للإطلاق 4

وتتماشى هذه الاستراتيجية مع التزام تويوتا بإنشاء عروض مميزة للسيارات الكهربائية وتوسيع حضورها في السوق الصيني، وإلى جانب هذه الطرازات، ستُعزز النسخة المنتجة محليًا من bZ4X محفظة تويوتا الكهربائية.

لكن السؤال المهم هنا: هل سنرى أيًا من هذه السيارات خارج الصين؟ نتمنى ذلك!

شاهد أيضًا على عرب جي تي Audi SQ8 2024 اودي اس كيو8

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع