Search
Close this search box.

تويوتا تكشف الستار عن Bozhi 4X الكهربائية في الصين

تويوتا تكشف الستار عن Bozhi 4X الكهربائية في الصين

أطلقت تويوتا، بالتعاون مع شركة جي إيه سي-تويوتا، طراز “Bozhi 4X” الكهربائي الجديد في الصين، معلنة بذلك عن بداية عصر العلامة التجارية الفرعية “Bozhi”.

يأتي الطراز الجديد بسعر تنافسي يبلغ 25,000 دولار أمريكي (93,755 ريال سعودي تقريبًا)، ويستعبر نسخة شعبية من سيارة تويوتا bZ4X الكهربائية الجديدة المتوفرة فس الأسواق العالمية ، لتتمكن نجمة هذا الخبر منالمنافسة ضمن سوق السيارات الكهربائية الصيني الصعب.

بأبعاد 4690 ملم للطول، و1860 ملم للعرض، و1650 ملم للارتفاع، تكاد سيارة Bozhi 4X أن يكون نسخة مطابقة لـ bZ4X من تويوتا، على أنهما يشتركان في نفس منصة e-TNGA. 

تويوتا تكشف الستار عن Bozhi 4X الكهربائية في الصين 1

تتميز السيارة الجديدة بواجهة أمامية فريدة على شكل القرش مع مصابيح LED متعددة العيون، لتجمع بين الجرأة والصداقة البيئية.

يحتوي طراز تويوتا Bozhi 4X تحت غطائه على بطارية ليثيوم أيون ثلاثية بسعة 66.7 كيلوواط ساعة، مماثلة لتلك الموجودة في bZ4X، وتوفر مدى سير ممتاز يصل إلى 615 كيلومتر حسب معايير CLTC.

ولم تغفل الشركة إضافة لمسة من التواصل الذكي مع نظام ملاحة بحجم 12.3 إنش (حسب الإصدار)، ودعم لمنصات شهيرة مثل أبل كار بلاي، وبايدو كار لايف بلس، وهواوي هاي كار، لأن الخيارات مهمة للجميع.

Bozhi-4X

ذو صلة: ما هي أفضل أنواع السيارات الكهربائية الصينية 2023 ؟

تتوفر ميزة الشحن اللاسلكي للهاتف الذكي، وهناك مقصورة داخلية متعددة الاستخدامات وغنية بمساحة التخزين. إلى جانب الكثير من الأزرار الفعلية. ويبدو أن تويوتا تحرص على مراعاة جميع متطلبات السيارة الكهربائية، لكن السؤال الحقيقي يبقى: هل هذا كافٍ؟

تويوتا تكشف الستار عن Bozhi 4X الكهربائية في الصين 4

بالتعاون مع سوبارو، قدمت تويوتا ميزة “X-MODE” للقيادة الرباعية الخاصة بالطرق الوعرة للسيارات الكهربائية، وتدعي أنها تعزز الثبات على الطرق السيئة بفضل وضع الزحف الذكي.

وتؤكد الشركة أن السلامة تأتي على رأس الأولويات، حيث يتضمن طراز تويوتا Bozhi 4X تقنيات متابعة المسار الذكية، ووضع القيادة التنبؤي، ومجموعة من تقنيات السلامة.

أسعار تويوتا Bozi 4X

يبدأ الطراز الأساسي، “615 آير”، من 25,000 دولار أميركي تقريبًا، ويتميز بشاشة عرض بقياس 8 إنش، وقمرة قيادة ذكية من تويوتا، وميزات مساعدة القيادة، ومميزات الاتصالات.

تويوتا Bozhi 4X

ومقابل 2,800 دولار إضافية، يقدم طراز “615 برو” مقاعد جلدية فاخرة، وعجلة قيادة مدفأة، ومقاعد أمامية مدفأة، ونظام مراقبة بانورامي، والمزيد.

إذا كنت تريد الحصول على كامل المميزات، يوفر طراز “الدفع الرباعي 560 ماكس” ميزات متقدمة مثل وضع الزحف المتحكم به بالقبضة، ونظام الدفع الرباعي X-Mode، والشحن اللاسلكي للهواتف الذكية، ومساعدة الركن الذكية. لكن، تأتي هذه المميزات بسعر  33,500 دولار أميركي.

شاهد أيضًا على عرب جي تي اطلاق اجدد سيارات شانجان في السعودية

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع