Search
Close this search box.

جولف الكهربائية قد تتسبب في موت هذه السيارة من فولكس فاجن

جولف الكهربائية قد تتسبب في موت هذه السيارة من فولكس فاجن

بعد أن استبدلت طراز جولف اي بـ VW ID3 ، يبدو أن فولكس فاجن تخطط لإعادة إحياء جولف الكهربائية في نهاية العقد الحالي. فقد ألمح مسؤول في الشركة بقوة إلى أن ID3 قد تتوقف بعد جيل واحد لفتح الطريق أمام عودة جولف الكهربائية.

وقد تم تأكيد أن الجيل التاسع من سيارات جولف سيكون سيارة كهربائية بالكامل، وسيتم بناؤها في فولفسبورج على منصة Scalable Systems Platform التابعة لمجموعة فولكس فاجن.

وسألت مجلة توب جير كاي غرونيتس، رئيس قسم التطوير التقني في الشركة، عن مصير ID3 عندما يصل الجيل التالي من جولف إلى السوق.

وقال غرونيتس: “ليس هناك مساحة كافية لوجود نموذجين أو ثلاثة نماذج مختلفة تناسب نفس العميل. لقد بدأنا العمل على سيارة جولف كهربائية بالكامل. لدينا أفكار ملموسة حول شكلها، لكننا سنرى كيف يتطور السوق”.

ومع ذلك، حتى لو تم إيقاف ID3، فإن عودة جولف الكهربائية لن تعني نهاية ID3 على الفور. فقد أشار غرونيتس إلى أنه سيكون هناك تداخل بين الطرازين، مما يشير إلى أن فولكس فاجن ستقوم ببيع كلا الطرازين لفترة غير محددة.

وفي غضون ذلك، يمثل طراز جولف Mk8.5 الذي تم طرحه مؤخرًا نهاية الطريق بالنسبة للسيارة الهاتشباك المدمجة في حقبة الاحتراق الداخلي.

فقد أكد غرونيتس أن عملية التحديث تمثل الظهور الأخير للطراز الذي يعمل بمحرك البنزين، الذي يحتفل بعيده الخمسين في عام 2024.

ذو صلة: أفضل السيارات الكهربائية في 2023

وسيحتفظ الطراز القادم المعتمد على الكهرباء باسم  جولفلأنه “قلب العلامة التجارية”، حيث تم إنتاج أكثر من 37 مليون سيارة منذ عام 1974. وتعد جولف السيارة الأكثر مبيعًا على الإطلاق في أوروبا.

ولن يستمر اسم “Golf” في العصر الكهربائي فحسب، بل ستستمر أيضًا أسماء أخرى مهمة لشركة فولكس فاجن.

فقد أكد صانع السيارات الألماني أن كل من “GTI” و”R” ستبقى، حتى بعد انتهاء حقبة محركات البنزين. وتخطط فولكس فاجن لوقف إنتاج السيارات ذات محركات الاحتراق الداخلي في أوروبا اعتبارًا من عام 2033.

ولن نضطر إلى الانتظار حتى عودة جولف الكهربائية للحصول على هاتشباك رائدة من فولكس فاجن بدون محرك احتراق. فمن المتوقع أن يتم الكشف عن ID3 GTX في وقت لاحق من هذا العام.

وبينما من المرجح أن يحل الجيل التالي من جولف محل ID3، فسيتم استبدال بولو Supermini في النهاية بـ ID2.

ولا ننسى أن الشركة تعمل أيضًا على ID1 الأصغر حجمًا، والذي من المفترض أن ينتج عنه مشتق GTI ليحل محل up! GTI الصغيرة.

شاهد أيضًا على عرب جي تي EXEED RX 2023 تجربة تفصيلية اكسيد ار اكس

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع