Search
Close this search box.

الكثير من الصور التشويقية لـ سيارة رينو 5 إي تك الجديدة

رينو جديدة من الداخل

تستعد شركة رينو للكشف عن نموذجها الكهربائي المنتظر سيارة رينو 5 إي تك والذي من المقرر الإعلان عنه رسميًا في معرض جنيف الدولي للسيارات 2024.

ولكن الشركة لم تتمكن من الانتظار لفترة طويلة، فقد أصدرت مقدمة تشويقية مُستفيضة للنموذج المُبتكر القادم. وأتاحت لنا الفرصة لمعرفة حجم السيارة وسعة البطارية وحتى السعر، بالإضافة إلى بعض تفاصيل التصميم.

تهدف رينو 5 إي تك الكهربائية إلى الاستلهام من الإصدار السابق، بتصميم يُعبّر عن التقدير للنموذج الكلاسيكي. والميزة الأكثر تميزًا هنا هي مصابيح السيارة الأمامية، التي تعكس الشكل الأصلي، ولكنها تحتوي على علامة في المركز تشبه حدقة العين.

ومن التغييرات الجذابة في الواجهة الأمامية يأتي استبدال فتحة الهواء التي كانت موجودة على غطاء المحرك، وتتميز سيارة رينو 5 إي تك الكهربائية بضوء مؤشر الشحن بدلاً من ذلك، والذي يشكل الرقم “5” عندما تكون السيارة مشحونة بالكامل.

ذو صلة: هذه ارخص سيارات كهربائية 2023 في السوق اليوم

سيبلغ طول رينو 5 إي تك الكهربائية 3.92 متر فقط، ولكنها صُممت مع أقواس جنوط تجعلها تبدو أوسع، مما يعطيها مظهرًا مدمجًا ولكن قوي في نفس الوقت. وتعزز التصميمات الرسومية الفريدة من شخصيتها المميزة، مما يذكرنا بسيارة رينو 5 تيربو.

هذا بينما تقوم المصابيح الخلفية العمودية بوظيفتين، فهي تمتد على اللوحة الجانبية بينما تساهم في أداء الديناميكا الهوائية من خلال تقليل الاضطرابات الهوائية. ففي النهاية، كل شيء يتعلق بالكفاءة في هذا العصر الكهربائي.

من المتوقع أن تُطلق رينو خدمة R5 R Pass، والتي تسمح للعملاء في فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا والمملكة المتحدة وبلجيكا وهولندا بضمان حصولهم على السيارة قبل العملاء الآخرين مقابل إيداع 150 يورو فقط.

وأكدت الشركة الفرنسية أن سيارة رينو 5 إي تك الكهربائية ستحتوي على بطارية بسعة 52 كيلوواط ساعة، توفر مدى يصل إلى 400 كم وفقًا لمعيار WLTP. وسيتم توفير خيار آخر لبطارية بسعة 40 كيلوواط ساعة في وقت لاحق.

تم بناء نموذج R5 الجديد على منصة AmpR الصغيرة، التي صُممت لتوفير تجربة قيادة ممتعة. بفضل نظام التعليق الخلفي متعدد الروابط الذي يُعثر عليه عادة في السيارات الأعلى جودة، تتعهد السيارة بتقديم استقرار ومناورة ممتازين على الطرق.

بالنسبة لداخل السيارة، سيتعامل السائقون مع “رينو”، الشخصية الافتراضية الرسمية للشركة الفرنسية، التي توفر تجربة رقمية غامرة بالكامل.

ومع تجهيزها بشاحن ثنائي الاتجاه، تعد سيارة رينو 5 إي تك الكهربائية أول سيارة إنتاج تضم تكنولوجيا V2G (السيارة-إلى-الشبكة). حيث تسمح هذه التكنولوجيا للسائقين بنقل الكهرباء الزائدة إلى الشبكة، مما يوفر في تكاليف الشحن ويقلل من فواتير الكهرباء الإجمالية.

 

وأخيرًا، أعطتنا رينو مؤشرًا على سعر سيارة رينو 5 إي تك الكهربائية القادمة، حيث سيبدأ السعر من حوالي 26,800 دولار أمريكي، مما يجعلها تنافس بقوة مع طرازات الهايبرد في الفئة B.

شاهد أيضًا على عرب جي تي 2023 Chevrolet Corvette ZO6 تجربة تفصيلية شيفرولية كورفيت زد او6 2023

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع