Search
Close this search box.

رينو سينيك إي تك تفوز بجائزة سيارة العام في 2024

رينو سينيك إي-تك تفوز بجائزة سيارة العام الأوروبية في 2024

فازت السيارة الفرنسية رينو سينيك إي تك الكهربائية بلقب سيارة العام في 2024، مُسجلة بذلك الفوز السابع للعلامة التجارية الفرنسية في هذه المسابقة الرفيعة.

على هامش معرض جنيف للسيارات 2024 ، أُعلنت القائمة النهائية لجوائز أفضل سيارة في العالم لعام 2024، حيث تتصدر الساحة ثلاثة موديلات باعثة للحماس في ست فئات مختلفة.

يُشار إلى أن السيارة المدمجة ذات التصميم العصري متاحة حصريًا للسوق الأوروبي بسعر يقارب الـ 47,500 دولار أمريكي أو ما يعادل 178,125 ريال سعودي تقريبًا.

إلى جانب رينو سينيك، تنافست ست سيارات أخرى على اللقب، بعد أن نجحت في اجتياز المرحلة الأولى من التصويت في نوفمبر، وهي: بي ام دبليو الفئة الخامسة و BYD سيل و كيا EV9 و بيجو E 3008/3008 و تويوتا C HR و فولفو EX30.

وتم اختيار الفائز من قبل لجنة تحكيم مكونة من 59 صحفيًا متخصصًا في مجال السيارات من 22 دولة، حيث حصدت سينيك المركز الأول برصيد 329 نقطة.

جدير بالذكر أن BYD سيل كانت السيارة الصينية الأولى التي تصل إلى القائمة القصيرة لهذا اللقب، وقد حلت في المركز السادس تاركةً المرتبة الأخيرة لـ تويوتا.

ولاقت سيل انتقادات متباينة، حيث أشاد بول هوريل، كاتب في مجلة توب جير، بالتصميم الجذاب والمواصفات المتطورة للسيارة، مشيدًا بنظامها الكهربائي المتقدم وبطاريتها الخالية من الكوبالت، بالإضافة إلى أدائها الممتع أثناء القيادة السريعة.

ذو صلة: السيارات الكهربائية تهيمن على ترشيحات سيارة العام الأوروبية في 2024

ومع ذلك، أشار إلى أن هذه المزايا تندثر بسبب تجربة الركوب غير المستقرة على الطرق الوعرة، والتعقيد في منطق الشاشات والمفاتيح.

ومن المقرر الإعلان عن الفائزين بجائزة أفضل سيارة في العالم في 27 مارس المقبل، خلال فعاليات معرض نيويورك الدولي للسيارات. وبين المتنافسين على هذا اللقب العالمي برزت أسماء مثل كيا EV9 و فولفو EX30 و BYD سيل، مما يعكس التنوع الكبير في قطاع السيارات.

ويُعتبر فوز رينو سينيك إي تك بسيارة العام في أوروبا تكريمًا للابتكار الذي تُظهره العلامات التجارية الأوروبية في مجال السيارات الكهربائية، ويُبرز كذلك التزام الشركة بمستقبل الحركية المستدامة ومنافستها القوية في سوق متزايد الأهمية.

بشكل عام، تُعد جوائز أفضل سيارة في العالم فرصة للشركات لاستعراض إنجازاتها وتقديم أحدث ما توصلوا إليه من تقنيات، وهو ما يُسهم في تعزيز مكانتها على الساحة العالمية.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Volvo EX30 2025 اقوى و اصغر سيارة من فولفو

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع