Search
Close this search box.

ستيلانتس تقدم جيل جديد من شاحنات الفان الكهربائية

ستيلانتس تقدم جيل جديد من شاحنات الفان الكهربائية

أجرت شركة ستيلانتس العالمية لصناعة السيارات “يوم الطموح التجاري” في أمستردام، حيث أعلنت عن أسطول متميز من 12 من شاحنات الفان الكهربائية من الجيل الثاني.

تأتي شاحنات الفان الكهربائية الجديدة كجزء من برنامج سيارات ستيلانتس التجارية “Pro One” حيث تأتي بتحسينات شاملة تشمل كفاءة أفضل، ومدى أطول، وتكنولوجيا أحدث.

ستحظى أوروبا بتحديثات لعدة طرازات من شاحنات الفان الكهربائية منها سيتروين e-Berlingo، وفيات Doblo، وأوبل/فوكسهول Combo، بينما ستشهد أمريكا الشمالية وصول فان Ram ProMaster EV بحلول نهاية العام 2023.

لمن يتطلعون لقوة أكبر، من المقرر أن تظهر الشاحنة الكهربائية رام 1500 ريفوليوشن لأول مرة بحلول نهاية العام 2024.

ستيلانتس تقدم جيل جديد من شاحنات الفان الكهربائية 1

دعونا ننتقل إلى الجوهر: المواصفات.

  • شاحنات الفان الكهربائية الصغيرة: يصل مداها إلى 330 كم، وهو أكثر بـ 50 كم عن سابقه. حجم البطارية لا يزال غامضًا حتى الآن.
  • شاحنات الفان الكهربائية متوسطة الحجم: يصل مداها إلى 360 كم، مع سعة بطارية تتراوح بين 50-75 كيلوواط-ساعة.
  • شاحنات الفان الكهربائية الكبيرة: يصل مداها إلى 420 كم بفضل بطارية بسعة 110 كيلوواط-ساعة. يمكن شحنها من 0-80% في أقل من ساعة بفضل معدل شحن سريع بقوة 150 كيلوواط.

من الإضافات الأخرى التي تتضمنها هذه الشاحنات الجديدة تقنية الفرامل التوليدية، ومضخة حرارة تهدف للتعامل مع الأجواء الباردة، وأجهزة قياس فاخرة، وشاشات معلومات متطورة، وميزات مساعدة السائق من المستوى الثاني في شاحنات الفان الكبيرة.

ويشير بعض الخبراء إلى إمكانية وجود نظام مراقبة سرعة قابل للتكيف مع وظيفة التوقف والاستمرار، وتوجيه مركزي للمسار، ومساعدة في الازدحامات المرورية.

اقرأ أيضًا: شركة DS Automobiles تتجه بقوة نحو السيارات الكهربائية

ستيلانتس تقدم جيل جديد من شاحنات الفان الكهربائية 2

ومن المتوقع أن تدخل تقنية خلايا الوقود الهيدروجينية في بعض شاحنات الفان الكهربائية متوسطة الحجم من ستيلانتس بحلول منتصف العام 2024.

سيصل مداها إلى حوالي 401 كم، وستحصل الشاحنات الكبيرة مثل Vauxhall Movano على مدى يصل إلى 501 كم. وأفضل ما في الأمر أن إعادة شحنها يستغرق خمس دقائق فقط.

وقد ألمحت ستيلانتس أيضًا إلى نموذج اختباري جديد لفان التوصيل التي تشبه Rivian Amazon EDV، خاصة مع وجود الباب الخلفي القابل للفتح بطريقة لولبية.

ولكنها احتفظت بسرية حول العلامة التجارية التي ستطرحها تحتها ولم تقدم أي تفاصيل محددة.

مع هذه الخطوات، تثبت ستيلانتس أنها ملتزمة بالانتقال الكامل إلى الطاقة الكهربائية، وتستعرض قدرتها على إنتاج مجموعة واسعة ومتنوعة من الفانات الكهربائية التي تلبي احتياجات العديد من القطاعات التجارية.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Honda Pilot 2024 مميزات و عيوب هوندا بايلوت

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع