Search
Close this search box.

ستيلانتس تكشف عن شاحنة فيات E-Ducato الكهربائية الجديدة

ستيلانتس تكشف عن شاحنة فيات E-Ducato الكهربائية الجديدة 3

في معرض “سولو ترانس” لهذا العام، أعلنت شركة ستيلانتيس عن تحديث مجموعتها الكاملة من السيارات التجارية، بما في ذلك الشاحنة الجديدة “فيات E-Ducato” التي تتميز بمدى يصل إلى 420 كيلومتر.

تشمل تشكيلة الشاحنات الجديدة العلامات التجارية أوبل و فوكسهول و بيجو وسيتروين، حيث تمتلك ستيلانتيس العديد من العلامات التجارية الأوروبية.

ومن دون شك، فإن التحديث الأكثر إثارة للاهتمام هي شاحنة فيات E-Ducato الجديدة، التي تتمتع بمدى 420 كيلومتر بفضل بطاريتها الضخمة التي تبلغ سعتها 110 كيلووات-ساعة.

وذكرت ستيلانتس أيضًا أنها تعمل على نسخة تعمل بالهيدروجين من نفس الشاحنة.

تُعد شاحنة فيات E-Ducato، التي لا تُعتبر جديدًا تمامًا حيث تم إطلاق الطراز في وقت سابق من هذا العام، جزءًا من الجيل الثاني من الشاحنات الكبيرة التي تقدمها شركة ستيلانتيس والتي تشمل بيجو E-Boxer و سيتروين e-Jumper و أوبل Movano-e.

تتميز مجموعة شاحنات ستيلانتس الكهربائية بشاشات معلومات ترفيهية أكبر حجمًا مع واجهة محدثة، بالإضافة إلى نظام “Dynamic Surround Vision” لتحسين الرؤية حول السيارة و 18 نظامًا لمساعدة القيادة.

ومن الميزات الأخرى الرئيسية يوجد الاتصال الخلوي، مما يتيح للشركات إدارة أسطول الشاحنات الكهربائية بشكل أسهل.

جدير بالذكر أن جميع الشاحنات متواجدة حاليًا في معرض “سولو ترانس” الذي يستمر بين 21 و25 نوفمبر في ليون، فرنسا.

ذو صلة: ستيلانتس تقدم جيل جديد من شاحنات الفان الكهربائية

ستيلانتس تكشف عن شاحنة فيات E-Ducato الكهربائية الجديدة 1

يأتي الإعلان عن فان فيات E-Ducato الكهربائية الجديدة إثر الكشف الرسمي عن مجموعة شاحنات ستيلانتس مختلفة الأحجام التي أعلنت عنها الشركة في أكتوبر الماضي.

حيث يُتوقع أن تُطلق الشركة ثلاثة أنواع من الشاحنات يشمل:

  • الشاحنات الكهربائية الصغيرة: التي يصل مداها إلى 330 كم، وهو أكثر بـ 50 كم عن سابقه، وحجم البطارية لا يزال غامضًا حتى الآن.
  • الشاحنات الكهربائية متوسطة الحجم: التي يصل مداها إلى 360 كم، مع سعة بطارية تتراوح بين 50-75 كيلوواط-ساعة.
  • الشاحنات الكهربائية الكبيرة: التي يصل مداها إلى 420 كم بفضل بطارية بسعة 110 كيلوواط-ساعة، يمكن شحنها من 0-80% في أقل من ساعة بفضل معدل شحن سريع بقوة 150 كيلوواط.

وتندرج شاحنة فيات الجديدة التي لدينا اليوم ضمن فئة الشاحنات الكهربائية الكبيرة، بفضل بطاريتها الضخمة التي تسع حتى 110 كيلوواط/ساعة.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Cadillac Escalade V 2024 تجربة تفصيلية كاديلاك اسكاليد في

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع