Search
Close this search box.

سكانيا تعرض منصة حافلة كهربائية جديدة تتميز بالمدى الطويل

سكانيا تعرض منصة حافلة كهربائية جديدة تتميز بالمدى الطويل

تستعرض شركة سكانيا ( Scania ) السويدية المتخصصة في صناعة السيارات الثقيلة، منصة حافلة كهربائية جديدة تعمل بالبطارية في معرض “بوس ورلد” ببروكسل.

ومن المتوقع أن تُستخدم المنصة للحافلات ذات المستوى المنخفض 4×2، التي من المتوقع أن تحقق مدى يزيد عن 500 كيلومتر “في الظروف المثلى”.

تمتلك سكانيا حاليا حافلة “سيتيوايد بي إي في”، وهي حافلة منفردة ذات طابق منخفض بطول 12 متر مع نسختين من البطارية (250 أو 320 كيلوواط ساعة).

وتهدف سكانيا من خلال المنصة الجديدة إلى زيادة هذه الأرقام بشكل كبير: حيث ستكون حافلات الكهرباء المستقبلية التي تعتمد على الهندسة المعمارية الجديدة متاحة مع نسخ البطارية 416 و 520 كيلوواط ساعة، والتي حسب الشركة المصنعة، يجب أن تمكّن الحافلات من تحقيق مدى يزيد عن 400 و500 كيلومتر على التوالي، تحت الظروف المثلى.

سكانيا تعرض منصة حافلة كهربائية جديدة تتميز بالمدى الطويل 1

تم تطوير البطاريات للمنصة بالتعاون مع شركة نورثفولت، وتزعم الشركة أنها مستدامة بشكل خاص. وسيتم تركيب أربع أو خمس حزم بقوة 105 كيلوواط ساعة لكل منها، ليصل الإجمالي إلى 416 و 520 كيلوواط ساعة.

ومع ذلك، تبقى الشركة المصنعة غامضة حول قدرة الشحن: “تسمح حزم البطارية المُحدثة لـ سكانيا ونظام إدارة البطارية بشحن أسرع، وتوضع مدخلات الشحن الجديدة والقوية في مكان أكثر ملاءمة”، حسبما تقول الشركة.

تتمتع الحافلات الكهربائية الجديدة بقوة مستمرة تبلغ 250 كيلوواط وقوة ذروة 300 كيلوواط. وتُشير الشركة السويدية إلى محرك كهربائي أقوى مع نظام تبريد متكامل جديد ونظام تحكّم محدث.

كما ذكرنا بالأعلى، سيتم استخدام المنصة الجديدة في حافلات 4×2 ذات المستوى المنخفض، التي تقول سكانيا أنها ستقوم بتطويرها بالتعاون مع مصنعي الهياكل. وستوفر المنصة “خيارات مواصفات مرنة” لتلبية الظروف والمتطلبات المختلفة.

كما قالت سكانيا أن المنصة مناسبة للعمليات المتوسطة والثقيلة في كلا الفئتين الأولى والثانية في المناطق الحضرية والضواحي والإقليمية. وتوفر عرضين للشاصي (2500 و2550 مم) واثنين من نقل المحور المختلفة.

وأخيرا، أعلنت سكانيا عن تقديم مساعدة متقدمة للسائق، وميزات السلامة الإضافية، وحماية من التهديدات الأمنية السيبرانية والقدرات الرقمية المحسنة في حافلة كهربائية جديدة

يقول كارل-يوهان لوف، رئيس إدارة المنتجات وحلول النقل للأشخاص في سكانيا:

“أثناء تطوير منصتنا الجديدة للحافلات الكهربائية، كانت النطاق والأداء والمسؤولية عن البطارية عناصر رئيسية، وكلها أمور حاسمة لتحقيق نظم النقل المستدامة والفعالة. بالجمع مع أحدث خدماتنا وحلول القدرة الكهربائية، يعني هذا أننا سنقدم حلولاً كاملة ومنافسة بشكل عالٍ للتطبيقات الحضرية في جميع مناطقنا الحالية”.

شاهد تجربتنا لأول سيارة مرسيدس AMG كهربائية بالكامل

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع