Search
Close this search box.

سوبارو تشوّقنا لـ سيارة رياضية كهربائية قبل معرض اليابان

سوبارو تشوّقنا لـ سيارة رياضية كهربائية قبل معرض اليابان

 يبدو أن شركة سوبارو اليابانية على وشك الكشف عن سيارة رياضية كهربائية جديدة، على الأقل حسب ما ورد منها مؤخرًا.

في محاولة لإثارة الفضول والتشويق، أطلت سوبارو بصورة غامضة تعد النجمة المشرقة في جناحها بمعرض طوكيو للحركة المتنقلة 2023 (الذي كان يُعرف سابقًا بمعرض طوكيو للسيارات).

الصورة المظلمة والتفاصيل الغامضة تشير إلى سيارة اختبارية جديدة يُطلق عليه اسم “كونسبت سوبارو الرياضي المتنقل”، وهي دعوة لعشاق السيارات لزيارة جناح سوبارو في المعرض.

تكشف سوبارو عن السيارة كـ سيارة كهربائية توفر متعة القيادة، وتصف الشركة السيارة بأنها تطور لأهداف سوبارو الرياضية. يثبت هذه الوصف، بالإضافة إلى الشكل الأنيق، أنها ليست مجرد سيارة كروس أوفر كهربائية أخرى.

عند تفتيح درجة اللون في الصورة، نلاحظ وجود مظلة زجاجية تبدو وكأنها تغطي السيارة، مما يذكرنا بسيارة SVX من سوبارو التي صنعت بين عامي 1991-96 والتي اشتهرت بتصميم نافذتها الفريد.

سوبارو تشوّقنا لـ سيارة رياضية كهربائية قبل معرض اليابان 1

ويبدو أن منطقة الزجاج الأمامي تحتوي على قسم مُضاء، حيث توجد أجهزة استشعار سوبارو EyeSight والكاميرات، والتي تساعد في وظائف مثل الحفاظ على المسار والفرملة قبل الاصطدام.

اقرأ: سوبارو تنوي إطلاق 4 سيارات كروس أوفر كهربائية بحلول عام 2028

بتحليل الصورة أكثر نكتشف وجود بعض التفاصيل العضلية مع خط فاصل واسع يفصل بين الهيكل وما يُعتقد أنه طبقة حماية. تأخذ هذه الحماية شكل سداسي شائع في العديد من سيارات سوبارو الحالية، بما في ذلك WRX، لكنها تبدو مطابقة للون الهيكل بدلاً من كونها مصنوعة من البلاستيك الأسود.

وتتميز الواجهة الأمامية بوجود إضاءة LED رفيعة مزدوجة، وأضواء قيادة بفتحات أوسع. ويوجد على الغطاء شعار سوبارو المضاء، ويرى البعض أن هذا منطقي لأن الشعار في الأصل يُمثّل كوكبة بليادس (والتي يُطلق عليها “سوبارو” باليابانية).

مع تسارع الانتقال إلى السيارات الكهربائية، توجه معظم المصنعين إلى صناعة السيارات الكهربائية من نوع الكروس أوفر، والشاحنات وغيرها من السيارات الفاخرة.

فمن سيكون الصانع الأول الذي سينتج أول سيارة كوبيه رياضية صغيرة كهربائية؟ نأمل أن يكون نموذج سوبارو الرياضي الاختباري مشروع حقيقي وليس مجرد رسم على ورق.

يأتي هذا التشويق بعد أيام قليلة من كشف الشركة اليابانية عن نُسخة سوبارو WRX TR 2024 مع العديد من التحسينات والمميزات.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Geely Geometry C 2024 تجربة تفصيلية جيلي جيومتري سي الكهربائية

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع