Search
Close this search box.

سوني هوندا تكشف عن نسخة مُحدثة من سيارة Afeela الكهربائية

سوني هوندا تكشف عن نسخة مُحدثة من سيارة Afeela الكهربائية 3

كشفت شركة سوني هوندا موبيليتي عن نسخة مُحدثة من النموذج الأولي لسيارتها الكهربائية Afeela في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2024، مع اقتراب موعد بدء إنتاجها.

خضعت سيارة السيدان الكهربائية الأنيقة للعديد من التغييرات الجديرة بالملاحظة، مما يمنحنا فكرة جيدة عما يمكن أن نتوقعه عندما يتم إطلاقها رسميًا في عام 2025.

سوني هوندا تكشف عن نسخة مُحدثة من سيارة Afeela الكهربائية 1

من الخارج، تظهر سيارة Afeela بشكل أكثر أناقة، بدءًا من تصميم الواجهة الأمامية المُجدد.

يحتوي الصدام الأمامي الآن على شريط أسود رياضي على الجزء السفلي، مع شعار مُضيء وشريط إضاءة كامل العرض ومصابيح أمامية مُلتفة.

اقرأ أيضًا: أفضل السيارات الكهربائية

ربما كان اعتماد المرايا الجانبية التقليدية وركائز السقف الأكثر سُمكًا ضروريًا في انتقال سيارة سوني هوندا Afeela من تصميم اختباري إلى مركبة جاهزة للطريق.

وفي الخلف، تتميز سيارة Afeela الكهربائية بصدام أكثر قوة وجناح خلفي نشط، بينما يحتفظ غطاء صندوق الأمتعة بتصميمه الجذاب، وهناك تلميحات واضحة لتأثيرات لوسيد آير وتويوتا كراون في الشكل العام للسيارة.

تُكشف سيارة Afeela الجديدة أيضًا عن تحديثات مهمة في المقصورة الداخلية، وبينما تنتقل بعض الميزات من النموذج الأوّلي الأصلي، مثل عجلة القيادة ذات التصميم الرياضي، والشاشة العريضة التي تمتد على لوحة القيادة، فإن الطراز الجديد يُقدم وحدة تحكم مركزية أكبر مع لوحتين للشحن لاسلكي.

كما تستفيد السيارة من الذكاء الاصطناعي (AI) لأنظمة مساعدة السائق، بالعمل مع العديد من أجهزة الاستشعار.

وتخطط شركة سوني هوندا موبيليتي لتنفيذ Vision Transformer، وهو نموذج تعليم عميق متخصص في التعرف على الصور، لتخطيط المسار، مع وجود نظام احتياطي لضمان السلامة، ويُتوقع أن تُشغّل شرائح كوالكوم هذه الأنظمة.

وعلى صعيد الترفيه، تعاونت شركة سوني هوندا موبيليتي مع شركة Epic Games لإنشاء شاشات غامرة قادرة على محاكاة الظروف البيئية الخارجية للمشاة والطقس والمركبات الأخرى.

سوني هوندا تكشف عن نسخة مُحدثة من سيارة Afeela الكهربائية 7

وباستخدام محرك الألعاب Unreal Engine 5.3، قد تُمهد هذه الشراكة الطريق لتجارب الألعاب داخل السيارة بشكل أعلى بكثير مما هو متوفر حاليًا في السوق.

بالنسبة للمواصفات، تتميز سيارة Afeela بمحركات متزامنة ذات مغناطيس دائم على المحورين الأمامي والخلفي، كل منها ينتج 241 حصان، ما ينتج عنه إجمالي قوة تبلغ 482 حصان.

وعلى الرغم من أن شركة سوني هوندا موبيليتي لم تُفصح عن مدى السيارة، إلا أنه يمكن شحنها حتى 150 كيلووات على شاحن التيار المستمر.

شاهد أيضًا على عرب جي تي كيف تصبح سائق درفت محترف – الحلقة 2

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع