Search
Close this search box.

سيارة تسلا موديل 3 بيرفورمانس الجيل الثاني قادمة قريبًا

تسلا موديل 3 بيرفورمانس الجيل الثاني قادمة قريبًا

في خطوة جديدة ومبتكرة، أعلنت شركة تسلا العالمية لصناعة السيارات الكهربائية عن تجديد سيارة موديل 3 في وقت سابق من هذا العام، والتخطيط للكشف عن النسخة الأقوى والأكثر قوة، وهي نسخة الأداء (بيرفورمانس)، قريبًا.

أكدت الشركة الأمريكية أن سيارة تسلا موديل 3 بيرفورمانس يحمل مزايا “خاصة” ومتميزة، ومن المتوقع أن يرى النور في النصف الأول من العام المقبل.

وتعتبر هذه الخطوة من تسلا تجاوبًا مع النقد الذي واجهته في الإصدار الأول، حيث أكدت الشركة أنها لم تستغل كامل إمكانيات السيارة في النسخة الأولى، وأنها تعمل على تدارك تلك النقائص في هذا النموذج المُحدّث من الجيل الثاني.

من الجدير بالذكر أن الإصدار الحالي من موديل 3 بيرفورمانس يتميز بقدرة على الوصول إلى سرعة 100 كم/س في غضون 3.1 ثانية فقط، وذلك مع القدرة على قطع مسافة تصل إلى 506 كم بشحنة واحدة. 

وعلى الجانب الأخر، يتوقع أن تتميز سيارة تسلا موديل 3 بيرفورمانس من الجيل الثاني بتصميم فريد يختلف عن باقي السلسلة، ومن الممكن أن يتضمن فرامل أكبر، وإطارات أداء أفضل، وبرمجية مُخصّصة تعمل على توجيه جميع قوة السيارة بطريقة فعالة.

ذو صلة: تسلا موديل 3 2024 تحصل على تصميم أجمل ومدى أكبر

بالنسبة للسعر، فإنه لا يزال غامضًا، ولكن للحصول على فكرة عامة، يبدأ سعر تسلا موديل 3 نسخة الأداء من 52,380 دولار أميركي، بما في ذلك رسوم التوصيل المقدرة بـ 1,390 دولار. ونظرًا لتقلّب أسعار تسلا، لا يمكن التنبؤ بالزيادة المتوقعة في السعر في الوقت الحالي.

من الجدير بالذكر أن تسلا أجرت تحديثات على سيارة السيدان في أغسطس، وقدمت نماذج بدفع خلفي ومدى بعيد بمظهر جديد من خلال تحديث الواجهات والكابينة.

ومن المتوقع أن ينتشر الشكل الجديد إلى باقي التشكيلات وتكوينات نظام الدفع.

مع التحديث، زادت تسلا من مدى سيارة موديل 3 ولكنها أبقت على أرقام الأداء كما هي. يمكن للطراز المُحدث طويل المدى الوصول إلى سرعة 100 كم/س في غضون 4.4 ثانية، مع توفير تجربة مريحة للركاب في داخل السيارة المُحدثة التي تتميز بإضاءة ذات أجواء راقية، وزجاج مضاد للصوت، وعازل للصوت مُحسَّن.

بينما تظل الشاشة الكبيرة بنفس الحجم، لكنها تتميز بحواف أنحف تسمح بمساحة شاشة إضافية.

 

بشكل عام، يُتوقع أن يكون الطراز الجديد سيارة تسلا موديل 3 بيرفورمانس إضافة قوية وجذابة إلى تشكيلة تسلا، مع الاحتفاظ بالتصميم الداخلي الجديد الذي يتميز بالرقي والأناقة الفائقة.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Audi SQ8 2024 اودي اس كيو8

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع